الرئيسية / اخبار مصر / اخبار مصر اليوم الثلاثاء 26/7/2016 : وزارة التضامن الإجتماعى تعلن عن صرف زيادة المعاشات اعتباراً من اغسطس القادم
مستجدات الساحة المصرية
اخر اخبار مصر

اخبار مصر اليوم الثلاثاء 26/7/2016 : وزارة التضامن الإجتماعى تعلن عن صرف زيادة المعاشات اعتباراً من اغسطس القادم

فى ضوء متابعتنا لاخر اخبار مصر اليوم الثلاثاء الموافق 26/7/2016 , رصدنا إعلان وزارة التضامن الإجتماعى عن بدء صرف زيادة المعاشات إعتباراً من شهر أغسطس القادم .

وزارة التضامن الإجتماعى تعلن عن صرف زيادة المعاشات اعتباراً من اغسطس القادم

أعلن رئيس صندوق التأمين الاجتماعى للقطاع العام والخاص ,  سامى عبد الهادى , عن قيام وزارة التضامن الإجتماعى بصرف الزيادة المستحقة من يوليو بأثر رجعى فى موعدها المحدد بدءا من أغسطس دون تأخير .

كما أوضح عبد الهادى أن صرف المعاشات من هيئة البريد ومنافذ الهيئة سيتم فى أول أغسطس، فى حين يتم صرف المعاشات من البنوك فى 10 أغسطس .

واشار عبد الهادى ان الزيادة فى المعاشات المدنية سوف تيلغ نسبتها 10% بحد أدى 125 وحد أقصى 325 , وفقاً لما أقره مجلس النواب فى جلسته التى عقدها يوم الأربعاء الماضى .

واوضح رئيس صندوق التأمين الإجتماعى أن إجمالى تكلفة هذه الزيادة على خزانة الدولة حوالى 13.5 مليارر جنيه والتى سوف يتم دفعها على دفعات يتم تحويلها بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعى .

ومن المعروف أن إجمالى عدد أصحاب المعاشات المستفيدين من قرار الزيادة حوالى 9 ملايين شخصاً , حيث تشمل الزيادة عددا من الشرائح فمن كان معاشه أقل من 500 جنيه سيحصل صاحبه على 125 جنيه زيادة فى المعاش  والتى تمثل 31% من قيمته  .

أما من كان مستحق المعاش يحصل على ما قيمته 500 جنيه فأقل فسوف يحصل على 125 جنيها والتى تمثل 25% من قيمة معاشه، ويكون الإجمالى 625 جنيها وبنسبة 23.65% من إجمالى مستحقى المعاشات.

أما بالنسبة لمستحقى المعاش ممن يحصلون على أكثر من 1250 جنيها وحتى 3230 جنيها فسوف تكون نسبة زيادة معاشهم 10%.

وبالنسبة للمستفيدين الذين تجاوز قيمة معاشاتهم 3230 جنيها فأكثر , فسوف تكون قيمة الزيادة 323 جنيهاً , أى ما يعادل الحد الأقصى للمعاشات الذى أقره المجلس ,

يذكر أن تنفيذ هذا القرار يأتى فى إطار تأكيد مبدأ العدالة الاجتماعية وتقليل الفوارق بين الدخول للمواطنيين ,  وفقا لما ينص عليه الدستور المصرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *