الرئيسية / اخبار العالم / اخبار داعش اليوم الثلاثاء 26/7/2016 : تنظيم داعش يؤكد قيامه بإسقاط طائرة أمريكية فى العراق
اعلان حالة الطوارئ فى سوريا
مستجدات تنظيم داعش

اخبار داعش اليوم الثلاثاء 26/7/2016 : تنظيم داعش يؤكد قيامه بإسقاط طائرة أمريكية فى العراق

نعرض لكم اخر الاخبار الحصرية التى جاءت حول تنظيم داعش اليوم الثلاثاء الموافق 26/7/2016 والتى تضمنت تأكيد التنظيم على قيامه بإسقاط طائرة أمريكية فى الأراضى العراقية , إلا أن واشنطن تخرج لتنفى ذلك .

وحول التفاصيل الهامة التى جاءت فى هذا الصدد فقد تمثلت فى التالى :

تنظيم داعش يؤكد قيامه بإسقاط طائرة أمريكية فى العراق

صرح تنظيم داعش , مساء أمس الإثنين , عبر وكالة أعماق التابعة له , عن قيامه بإسقاط طائرة أمريكية فى محافظة الأنبار بالأراضى العراقية , إلا ان الجيش الأمريكى ينفى ذلك .

و اشارت الوكالة إلى أن إسقاط الطائرة الأمريكية قد أسفر عن مقتل طاقمها بالكامل , حيث تمكنت قوات تنظيم داعش من إسقاطها قرب قاعدة عين الأسد , والتى يتمركز فيها الجنود الأمريكيون فى محافظة الأنبار .

كما صرح المتحدث الرسمى بإسم القيادة المركزية للقوات الأمريكية , النقيب مايكل رولينز ,  بأن هذه المعلومة التى أعلنت عنها تنظيم داعش عارية تماماً من الصحة ولا تمت للواقع بصلة .

و أضاف رولينز بأنه لا يوجد أى أنباء أو معلومات وارده بشأن فقدان الولايات المتحدة أو التحالف الدولى أى طائرة من الطائرات الخاصة بهم .

و من المعروف أن قوات التحالف الدولى , الذى تقوده الولايات المتحدة الأمريكية , يقوم بشن العديد من الهجمات ضد تنظيم داعش بالأراضى العراقية .

هذا بالإضافة إلى قيامه بتقديم المشورة الحربية وتدريب القوات الحكومية العراقية بأحدث الاساليب المتطورة لمواجهة التنظيم والقضاء عليه .

يذكر ان القوات العراقية قد تمكنت من هزيمة داعش فى العديد من المناطق بالأراضى العراقية من بينها الموصل والأنبار والفلوجة وغيرها من المدن ,

مما أدى إلى القضاء على معظمهم ولم يتبقى سوى عدد قليل منهم , جارى شن العمليات العسكرية ضدهم حتى تم القضاء عليهم نهائياً وتحرير العراق بالكامل .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *