الرئيسية / اخبار العالم / اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 26/7/2016 : القوات اليمنية تتمكن من تحرير مدينة الصرارى من الميليشيات الحوثية بتعز
متابعاا لمستجدات اخبار اليمن
اخر اخبار اليمن اليوم

اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 26/7/2016 : القوات اليمنية تتمكن من تحرير مدينة الصرارى من الميليشيات الحوثية بتعز

نأتى لكم متابعينا الكرام بمستجدات اخبار اليمن اليوم الثلاثاء الموافق 26/7/2016 والتى تضمنت سيطرة القوات اليمنية على مدينة الصرارى من قبضة الميليشيات الحوثية .

وقد إشتملت تفاصيل عملية تحرير المدينة على التالى :

القوات اليمنية تتمكن من تحرير مدينة الصرارى من الميليشيات الحوثية بتعز

أعلنت المقاومة الشعبية , المؤيدة للحكومة اليمنية فى تعز , عن تمكنها من تحرير قرية الصرارى بجبل صبر جنوب مدينة تعز اليمنية , والتى كانت تمثل وكرا للميليشيات الحوثية .

وأكدت المقاومة الشعبية فى تعز , عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعى ” فيس بوك ” على انها تواصل تطهير القرية من الميليشيات , بالإضافة إلى آسرها عشرات المسلحين من خارج المدينة .

وأضافت المقاومة بأن هناك عشرات القتلى والجرحى من مليشيات الحوثيين من بينهم قيادات من محافظتى صعدة وعمران شمال اليمن.

كما شهدت المدينة رفع الآذان المحمد بدلا من الآذان الزيدى الذى كانت فرضته الميليشيات الحوثية على المساجد فى اليمن , مؤكدة على أن السلام والآمان أصبح يعم على المنطقة برمتها .

وأشارت مصادر المقاومة إلى أن الأيام الثلاثة الماضية قد شهدت اشتباكات عنيفة بين الجانبين واشتدت , فجر اليوم الثلاثاء , مما أدى إلى فرار عناصر الميليشيات الحوثية ومقتل الكثيرين والسيطرة على الأسلحة الثقيلة والمتوسطة  .

يذكر أن قوات الجيش والمقاومة اليمنية كانت قد حاصرت قرية الصرارى منذ نحو أسبوعين بعد وصول قيادات من الحوثيين إلى القرية , حيث كان لديهم كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة والمعدات العسكرية .

وقد حذرت الميليشيات الحوثية , خلال مشاورات الكويت الجارية الآن من هذا العمل , معللين ذلك بأنه يمثل تجاوزات بحق المدنيين  , على خلفية خوفهم من اعتقال القيادات المحاصرة .

ومن المعروف أن القوات الحوثية لم تتمكن من الصمود أمام المقاومة الشعبية فى هذا القتال على مدى الأسبوعين الماضيين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *