الرئيسية / منوعات / اخبار الحوثيين اليوم الثلاثاء 26/7/2016 : القوات الحوثية تزعم السيطرة على عدد من المواقع العسكرية السعودية
مستجدات القوات الحوثية
اخبار الحوثيين اليوم

اخبار الحوثيين اليوم الثلاثاء 26/7/2016 : القوات الحوثية تزعم السيطرة على عدد من المواقع العسكرية السعودية

نتابع اخر اخبار الحوثيين التى جاءت صباح اليوم الثلاء الموافق 26/7/2016 والتى إشتملت على زعم القوات الحوثية السيطرة على عدد من المواقع العسكرية للممرلكة العربية السعودية .

القوات الحوثية تزعم السيطرة على عدد من المواقع العسكرية السعودية

أعلنت جماعة الحوثى , فجر اليوم الثلاثاء , عن زعم قواتها بالقيام بالسيطرة على عدد من المواقع العسكرية داخل الشريط الحدودى للمملكة العربية السعودية .

كما شنت مقاتلات التحالف العربى عدد من الغارات على معاقلهم فى محافظة صعدة التى توجد شمال الأراضى اليمنية , رداً على هذا العدوان .

وقد تمكنت القوات الحوثية من السيطرة على ثلاثة مواقع عسكرية فى قطاع نجران , جنوب غرب المملكة العربية السعودية , ومواقع أخرى باتجاه منطقة البقع , والتى تعد المنفذ الحدودي البرى لليمن مع المملكة.

وأعلن الحوثيون عن انهم مستمرون فى تقدمهم نحو السيطرة على عدد من المواقع السعودية على الرغم من قيام مقاتلات التحالف العربى , الذى تقوده المملكة , بقصفهم .

وأسفرت المعارك بين الجانبين عن سقوط العديد من القتلى والحرجى داخل صفوف الجيش السعودى , ولم يتم الإعلان عن حصيلة محددة لهم حتى الآن .

وفى محافظة صعدة , شنت مقاتلات التحالف العربى , الذى تقوده المملكة ضد الحوثيين وقوات صالح ,  عدة غارات على معاقل الحوثيين , والتى إستهدفت مواقعهم فى مديريتى كتاف وضحيان .

يذكر أن الشريط الحدودى للمملكة يشهد العديد من المعارك الدامية بين الحوثيين والقوات السعودية منذ أيام , وذلك بالرغم من قرار وقف إطلاق النار منذ حيّز التنفيذ فى العاشر من شهر إبريل الماضى .

ومن المعروف أن الأراضى اليمنية تشهد حربًا منذ أكثر من عام بين القوات الموالية للحكومة اليمنية ومسلحى الحوثى وصالح , مما أسفر عن مقتل الآلاف وجرح آخرين , فضلًا عن أوضاع إنسانية صعبة تتطلب تقديم المزيد من المساعدات الإنسانية .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *