الرئيسية / اخبار التعليم / اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الثلاثاء 26/7/2016 : الدكتور الهلالى تعلن عن موافقته لإعادة تسكين المعلمات المغتربات
تعليمات الوزير بشان ضبط سير العملية التعليمية
الدكتور الهلالى الشربينى

اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الثلاثاء 26/7/2016 : الدكتور الهلالى تعلن عن موافقته لإعادة تسكين المعلمات المغتربات

حول أهم المستجدات التى جاءت اليوم الثلاثاء الموافق 26/7/2016 عن وزارة التربية والتعليم رصدنا إعلان الدكتور الهلالى الشربينى عن موافقته لإعادة تسكين المعلمات المغتربات وذوى الاحتياجات الخاصة على المديريات التعليمية .

حيث إشتملت تفاصيل الخبر على التالى :

الدكتور الهلالى تعلن عن موافقته لإعادة تسكين المعلمات المغتربات

أعلن الدكتور الهلالى الشربينى , وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى , عن إصداره قراراً وزارياً بالموافقة على إعادة تسكين المعلمات والأخصائيات المغتربات وذوى الإجتياجات الخاصة من المعلمين .

حيث يبلغ عددهم حوالى 7049 على كافة المديريات التعليمية , مؤكداً على ضرورة إلتزام كافة الجهات المعنية بتنفيذ هذا القرار بشكل فورى وعاجل .

تظاهر معلمين من الفيوم أمام مقر وزارة التعليم لرفضهم قرارا نقلهم

قام العشرات من المعلمين التابعين لمديرية التربية والتعليم بمحافظة الفيوم , أمس الإثنين , بالتظاهر أمام مقر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى .

وذلك إعتراضاً على إصدار الوزارة قرار بنقلهم معلنين عن رفضهم التام لهذا القرار وإعادة توزيعهم , حيث أن وكيل الوزارة قد قرر نقل ما يقرب من 500 معلم إلى مدارس تبعد عن محل سكنهم بالكيلو مترات الأمر الذى يكلف المعلم الجهد المادى والمعنوى.

وقد صرح أحد المعلمين بأن هذا القرار يشكل عبئاً مادياً كبيراً عليهم , حيث أن مصروفات التنقل تصل الى قرابة الـ 30 جنيهاً , بالإضافة إلى الجهد المعنوى الذى يتمثل فى تنقلهم فى عدد من وسائل المواصلات حتى يستطيعوا الوصول إلى محل العمل.

وأضاف المعلم أن جميع المدرسين الذين صدر لهم هذا القرار لديهم العديد من المشكلات والتى لم يتم مراعاتها من قبل المديرية خاصة المتعلقة بوجود كمسيون طبى.

وأوضحت إحدى المعلمات أن زوجها يعانى من ظروف صحية قاسية ولم يتم مراعاة تلك الظروف , موضحة أن وكيل الوزارة لا يريد الاستماع إلى الظروف التى يعانون منها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *