الرئيسية / اخبار العالم / اخبار السعودية اليوم الاثنين 25/7/2016 : الحكومة السعودية تعلن عن تنفيذها حكماً بالإعدام لسعوديين متهمين بالقتل
وصول المساعدات الانسانية
المملكة العربية السعودية

اخبار السعودية اليوم الاثنين 25/7/2016 : الحكومة السعودية تعلن عن تنفيذها حكماً بالإعدام لسعوديين متهمين بالقتل

جاءت اخبار السعودية اليوم الاثنين الموافق 25/7/2016 فى الصحف العربية بإعلان الحكومة السعودية عن تنفيذها اليوم حكماً بالإعدام على سعوديين متهمين بالقتل لترتفع حصيلة الإعدام بالمملكة الى 107 حكماً .

وقد تضمنت تفاصيل الخبر ما يلى :

الحكومة السعودية تعلن عن تنفيذها حكماً بالإعدام لسعوديين متهمين بالقتل

أعلنت وزارة الداخلية السعودية , اليوم الاثنين , عن قيامها بتنفيذ حكم بالإعدام فى سعوديين لإتهامهم بالقتل , مما أسفر عن رفع معدل الأحكام بالإعدام فى المملكة منذ مطلع العام الحالى إلى 107 .

وأشارت الوزارة إلى أن السعودى ” فهد بن صلاح العيشان ” قد اقدم على قتل مواطن “صابر بن عبدالله الضميرى ” بطعنه بسكين بسبب خلاف نشب بينهما مما أسفر عن وفاته فى الحال .

كما اعلنت الوزارة عن اعدام السعودى ” محمد بن مبارك الشهرانى ” المدان بقتل مواطنه فهد بن مسرع القحطانى  من خلال إطلاق الأعيرة النارية عليه بسبب خلاف بينهما مما أدى إلى وفاته فى الحال .

وبتنفيذ هذين الحكمين ترتفع حصيلة عدد الإعدامات التى نفذتها المملكة العربية السعودية منذ بداية عام 2016 إلى 107 حكماً , حيث أعدمت المملكة  اربعة سعوديين من قبيلة واحدة مدانين بقتل ستة اشخاص من القبيلة نفسها.

ومن ابرز الذين نفذت بحقهم احكام الاعدام هذه السنة، مجموعة من 47 مدانا “بالارهاب” بينهم رجل الدين الشيعى نمر النمر، اعلن اعدامهم فى الثانى من شهر يناير الماضى , والذى أدى إلى توتر العلاقات السعودية الإيرانية .

اما الاعدامات الاخرى فمعظمها مرتبط بجرائم جنائية كالقتل والمخدرات , مما دفع منظمة العفو الدولية بتحذير , الإسبوع الماضى المملكة من تزايد الاعدامات فى السعودية .

وطالبتها بضرورة العمل على إلغاء عقوبة الاعدام , وذلك بعد تجاوزها تنفيذ الاعدام الرقم مئة هذه السنة , والتى تعد من أبشع الأحكتم التى تفرض على المواطنين فى جميع دول العالم .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *