الرئيسية / اخبار التعليم / اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الاثنين 25/7/2016 : التعليم تعلن عن مشاركتها فى تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لصحة البيئة
تعليمات الوزير بشان ضبط سير العملية التعليمية
الدكتور الهلالى الشربينى

اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الاثنين 25/7/2016 : التعليم تعلن عن مشاركتها فى تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لصحة البيئة

نأتى لكم باخر واهم مستجدات وزارة التربية والتعليم اليوم الاثنين الموافق 25/7/2016 والتى تضمنت إعلان الوزراة عن مشاركتها فى تنفيذ الإستراتيجية الوطنية لصحة البيئة .

وقد تضمنت التفاصيل على الآتى :

التعليم تعلن عن مشاركتها فى تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لصحة البيئة

صرح الدكتور أكرم حسن , محمد مدير عام الإدارة العامة للتربية البيئية والسكانية والصحية  , بأنه وزارة التربية والتعليم سوف تكون من ضمن الـ 12 وزارة المشكلة لتنفيذ ومتابعة الاستراتيجية الوطنية لصحة البيئة 2016/2020 .

حيث أنه قد تم  إنجاز الاستراتيجية من خلال لجنة وطنية مشكلة من اثنتىٍ عشرة وزارة من بينها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى , بالإضافة إلى ممثلين عن الجمعيات الأهلية ومنظمات تنمية المجتمع .

وأشار الدكتور حسن بأن تلك الاستراتيجية تأتى من أجل تفعيل الاستراتيجية الإقليمية لدول شرق المتوسط الأعضاء بمنظمة الصحة العالمية .

وأضاف أكرم حسن أن المناقشات الإقليمية لدول شرق المتوسط الأعضاء بمنظمة الصحة العالمية أظهرت الحاجة الماسة إلى وجود خطة وطنية لكل دولة مشاركة تحتوى على القضايا المتعلقة بصحة البيئة .

هذا بالإضافة إلى إدراج برامج وأنشطة الخطة ضمن أولويات السياسات الصحية من خلال التنسيق بين كافة الهيئات المعنية حتى يتم الوصول الى الأهداف المنشودة .

حيث تتمثل هذه الأهداف فى تحسين صحة وحياة الجماهير من خلال تطوير مقومات البيئة , بالإضافة إلى العمل على إقامة منظومة خدمات صحة البيئة مع مدها لأوسع نطاق ممكن .

وحول دور وزارة التربية والتعليم فقد ذكر أكرم أنه يشمل العديد من البرامج والأهداف والأنشطة التى يتطلب تنفيذها تضافر جهود عدة جهات تابعة للوزارة , وذلك من خلال التوعية والتثقيف وتنفيذ دورات تدريبية للعاملين والمسئولين بالمدارس .

بالإضافة إلى العمل على دمج الموضوعات الواردة بالاستراتيجية فى المناهج الدراسية بمختلف مراحل التعليم قبل الجامعى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *