الرئيسية / اخبار العالم / اخبار ليبيا اليوم الاثنين 25/7/2016 : المبعوث الأممى لدى ليبيا يعقد لقاءاً مع وزير خارجية قطر على هامش القمة العربية بموريتانيا
إعلان مصراتة منطقة عسكرية
اخر اخبار ليبيا اليوم

اخبار ليبيا اليوم الاثنين 25/7/2016 : المبعوث الأممى لدى ليبيا يعقد لقاءاً مع وزير خارجية قطر على هامش القمة العربية بموريتانيا

ننشر اخر اخبار ليبيا اليوم الاثنين الموافق 25/7/2016 التى تم الإعلان عنها فى الصحف العربية والتى إشتملت على عقد المبعوث الأممى لدى ليبيا إجتماعاً مع وزير خارجية قطر على هامش القمة العربية التى تعقد اليوم بنواكشوط .

المبعوث الأممى لدى ليبيا يعقد لقاءاً مع وزير خارجية قطر على هامش القمة العربية بموريتانيا

قام المبعوث الأممى لدى ليبيا ” مارتن كوبلر ” بعقد إجتماعاً مع وزير خارجية قطر”  محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثانى ” فى العاصمة الموريتانية ” نواكشوط ”  .

وقد وصف كوبلر هذا اللقاء بأنه ممتاز , حيث جاء على هامش القمة العربية الـ 27 التى سوف يتم عقدها اليوم بموريتانيا  , عبر تغريدة له على موقع التواصل الإجتماعى ” تويتر ” .

مجلس النواب الليبى يعقد جلسة لبحث نتائج الحوار الوطنى بتونس

صرح عضو مجلس النواب الليبى ” سعد المريمى ” أنه من المقرر اليوم الإثنين أن يقوم البرلمان الليبي بعقد جلسة لبحث نتائج الحوار الليبيى الذى تم عقد بتونس .

هذا بالإضافة غلى مناقشة ملف الوجود الفرنسى فى بنغازى على جدول الأعمال , والذى قد أعلنت الحكومة الليبية رفضها المطلق له .

وأضاف المريمى أن عقد هذه الجلسة متوقف على اكتمال النصاب القانونى لعقد الجلسة مرجحا فى ذات الوقت عدم تحقق ذلك مما يتطلب المزيد من الوقت .

وأوضح “المريمى” أن الأحداث التى شهدتها العاصمة الليبية طرابلس والمظاهرات التى خرجت ضد المجلس الرئاسى وحكومة الوفاق الوطنى لها تأثيرات جانبية على المشهد السياسى بشكل ملحوظ ,

هذا بالإضافة إلى تأثيرها السلبى على حضور أعضاء البرلمان للجلسات , مما يجعل الأمر مبهماً إلى الأن ولم يتم حسم بعد .

يذكر أن الأراضى الليبية قد شهدت خلال اليومين الماضيين العديد من التظاهررات التى تتطالب بضرورة الإصلاح وتوفير حياة كريمة للمواطنين الليبين والقضاء على الارهاب الذى يهدد حياتهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *