الرئيسية / اخبار العالم / اخبار اليمن اليوم الاثنين 25/7/2016 : طائرات التحالف العربى تشن هجوما جوياً على مواقع الحوثيين باليمن
القوات اليمنية تصد هجمات الحوثيين
اهم تفاصيل اليمن اليوم

اخبار اليمن اليوم الاثنين 25/7/2016 : طائرات التحالف العربى تشن هجوما جوياً على مواقع الحوثيين باليمن

حول اخر اخبار اليمن اليوم الاثنين الموافق 25/7/2016 التى تم الإعلان عنها ى الصحف والمواقع العربية , رصنا قيام طائرات التحالف العربى , الذى تقوده المملكة العربية السعودية , بقصف مواقع للحوثيين فى اليمن .

وقد جاءت التفاصيل كالتالى :

طائرات التحالف العربى تشن هجوما جوياً على مواقع الحوثيين باليمن

أعلنت مصادر محلية يمنية  , صباح اليوم الاثنين , أن طائرات دول التحالف العربى قد قامت بقصف مواقع لتنظيم القاعدة فى محافظة أبين , جنوب شرق اليمن , مما أسفر عن مقتل وجرح عدد من العناصر الحوثية .

وأضافت المصادر أن الطائرات قد إستهدفت تجمعا للقاعدة فى معسكر 7 أكتوبر بمدينة الحصن الذى تتمركز فيه عناصر القاعدة , وشوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من مواقع القصف داخل المعسكر .

كما قصفت سيارة كانت فى طريقها للدخول للمعسكر الذى كان مصنعا للأسلحة قبل ذلك , وذلك بالتنسيق بين قوا تالجيش اليمنيى والتحالف العربى .

وقد قام مسئولون من الجانبين بعقد عدة إجتماعات لبحث خططا لشن عمليات جديدة ضد التنظيم بعد الهجوم الكبير الذى تم فى شهر مارس الماضى , والذى أسفر عن إستعادة القوات الحكومية السيطرة على مدن رئيسية فى لحج والمكلا عاصمة محافظة حضرموت.

وأكد شهود عيان على أن عناصر التنظيم يقومون بزرع الألغام والعبوات الناسفة على طول الطريق الواصل بين أبين وعدن استعدادا للهجوم المرتقب.

وأضافت أن مجموعات مسلحة من عناصر القاعدة هاجمت الليلة الماضية مستشفى ابن خلدون واشتبكت مع أفراد حراسة المستشفى .

هذا بالإضافة إلى هجوم عناصر آخرى على إدارة الضمان الاجتماعى فى مدينة الحوطة بلحج. , لذلك قصفت طائرات دول التحالف العربى مواقع تابعة لمليشيات الحوثيين وصالح فى جبهات القتال بمدينة تعز جنوب غرب اليمن.

يذكر أن الميليشيات الحوثية تشن العديد من الهجمات على مواقع الجيش والمقاومة اليمنية سعياً للقضاء عليهم والسيطرة على الاراض اليمنية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *