الرئيسية / اخبار التقنية / تعرف على الملابس الذكية التي تستخدم التكنولوجيا الحديثة
الملابس الذكية
حزام ذكي

تعرف على الملابس الذكية التي تستخدم التكنولوجيا الحديثة

تعرف على مصطلح جديد يعرف بالملابس الذكية و هي تعتبر المستقبل المقبل للملابس الحالية و العادية جدا, حيث سوف تتحول ثيابنا من مجرد اقمشة تعطينا الاناقة و الطلة الجميلة الى ادوات تستخدم تكونولوجيا ايضا و تفيدنا في حياتنا العملية و العلمية ايضا. قد يبدو الامر غريبا بعض الشيء و لكنه لن يعود كذلك بعدما تقرؤون هذا المقال.

ما هي الملابس الذكية و ما هي فكرتها:

الملابس الذكية هي فكرة جديدة و مبتكرة حديثا تقوم على جعل الملبس الخاص بنا متعدد الاستعمالات و بحيث يضيف الى الملابس فوائد تكنولوجية حديثة , حيث تقوم بعض الافكار مثلا على صنع تي شيرت او حذاء يقوم بشحن الهاتف المحمول او نظارة شمسية تقيس درجة حرارة الجو و هكذا , و هي فكرة جديدة و مدهشة و رائعة للغاية لانها تتيح لك التنقل و معك جهاز شحن متنقل للهاتف و هذا يقوم على حل العديد من مشاكلنا فكم مرة اضطررنا الى اخذ جهاز شحن الهاتف معنا الى مكان العمل او الرحلة لتفادي انتقاع الشحن عن الهاتف, و كم مرة تمنينا لو انه يمكننا اقتناء جهاز شحن هاتف متنقل , فكان هذا ليقوم بحل العديد من المشاكل التي تواجهنا يوميا.

و الان اليكم بعض الافكار الحديثة و الحقيقية لملابس ذكية و فكرة كل منها.

تعرف على التي شيرت الذكي الذي يعرض لك ما خلفه:

صممت احدى الشركات تي شيرت جديد لعشاق العلم الطبي و التشريح و التعرف الى اعضاء جسم الانسان بصورة حيوية و حقيقية و بمنظور ثلاثي الابعاد , حيث يأخذك ذلكك التي شيرت في جولة افتراضية داخل جسم الانسان , حيث صممت الشركة  تي شيرت ذكي يمكنه عند ارتدائه من قبل شخص ما  اظهار اعضاء ذلك الشخص الداخلية و الحيوية بصورة افتراضية و متحركة و محاكية للصورة الحقيقة و يمكنك رؤية الاعضاء الداخلية للانسان و هي تنبض و تتحرك و بشكل ثلاثي الابعاد و يمكنك ان تقوم بجولة التي شيرت و جسم الشخص  بدوران  360 درجة.و ذلك عن طريق ارتداء شخص للتي شيرت و يقوم شخص اخر بالنظر الى التي شيرت من خلال كاميرا موبايل او نظارة الواقع الافتراضي المتطورة.

حزام جلدي بسيط مزود بوصلة USB لشحن الهاتف المحمول:

كما قامت احدى الشركات بالكشف عن حزام جلدي قد يبدو للوهلة الاولى حزام عادي جدا لكنه حزام مزود بوصلة لشحن الهاتف المحمول اينما ذهبت و هو مفيد جدا للاشخاص الذين يقضون اوقات طويلة خارج المنزل و يحتاجون باستمرار الى هاتف محمول مشحون بكمية كبيرة. و ذلك حيث ان الحزام مزود ببطارية تقوم بشحن الهاتف عند ايصاله بها.

الملابس الذكية
حزام ذكي

البنطال الذكي لشحن الهاتف ايضا:

صممت احدى الشركات بنطال ذكي ايضا و لنفس الغرض السابق و هو شحن الهاتف المحمول و اكثر ما يثير الدهشة في هذا البنطال انه يقوم بشحن الهاتف بلا اي اسلاك او كابلات و تستطيع اصطحاب الهاتف معك اينما ذهبت و هو يقوم بعملية الشحن دون الحاجة الى التقيد بالانتظار في مكان معين الى حين الانتهاء من عملية الشحن.

الحذاء الذكي لعشاق المظهر الجديد و المختلف:

كما قامت احدى الشركات بتطوير حذاء جديد يستطيع تغيير شكله الخارجي بسهولة و كذلك تغير اللون الخاص بالحذاء باستخدام تطبيق بسيط على الهاتف المحمول , كما قامت شركات اخرى بتطوير احذية ذكية تعمل على شحن الهاتف المحمول باستخدام الطاقة الحركية التي يتم تخزينها في الحذاء نتيجة استخدام صاحبه له و حركته المستمرة و هو مرتدي له .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *