الرئيسية / اخبار مصر / اخبار مصر من اليوم السابع الاثنين 25/7/2016 : نواكشوط تشهد استقبال القادة العرب لبدء أعمال القمة العربية اليوم
مستجدات الساحة المصرية
اخبار مصر من اليوم السابع

اخبار مصر من اليوم السابع الاثنين 25/7/2016 : نواكشوط تشهد استقبال القادة العرب لبدء أعمال القمة العربية اليوم

جاءت اخبار مصر من اليوم السابع الاثنين الموافق 25/7/2016 بالإعلان عن بدء أعمال القمة العربية بنواكشوط اليوم , حيث تشهد تكثيف أمنى لإستقبال القادة العرب .

وقد إشتملت تفاصيل الخبر على ما يلى :

نواكشوط تشهد استقبال القادة العرب لبدء أعمال القمة العربية اليوم

من المقرر اليوم الإثنين الموافق 25/7/2016 أن تبدأ أعمال القمة العربية الـ 27 فى نواكشوط , حيث تتسلم موريتانيا رئاسة أعمال القمة فى مصر .

وقد شهد العاصمة تثكيف أمنى كبير إستعداداً لإستقبال القادة العرب , وذلك لبحث عدد من القضايا والموضوعات الهامة التى تتعلق بالشأن العربى برمته .

وحول القضايا التى سوف يتم مناقشتها داخل القمة فعلى رأسها القضية الفلسطينية بكافة مشكلاتها وما وصلت إليه الآن , وكيفية تحقيق السلام فى القدس المحتلة ومشكلة الإستيطان داخل أراضيها .

بالإضافة إلى مناقشة التطورات الراهنة فى سوريا التى تشهد أزمة كبيرة , والوضع فى ليبيا واليمن وتحررك السودان من أجل العمل على تنفيذ إستراتيجية خروج اليوناميد من درافور.

كما من المقرر بحث سبل دعم الأراضى العراقية وإنتهاك القوات التركية للسيادة العراقية , والعمل على مكافحة الإرهاب الذى إنتشر بشدة خلال الآونة الآخيرة فى العالم.

يذكر أن الريس عبد الفتاح السيسى , رئيس جمهورية مصر العربية , كان قد عقد إجتماعاً , أمس الأحد , مع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء لبحث ملف القمة العربية .

و قد كلف رئيس الوزراء برئاسة وفد مصر خلال القمة ونقل رسالة إلى الرئيس الموريتانى ” محمد ولد عبد العزيز ” تتضمن الإعراب عن أطيب التمنيات بنجاح القمة فى اعتماد القرارات اللازمة التى من شأنها تعزيز العمل العربى المشترك.

بالإضافة إلى دعم التكاتف والتضامن العربى فى مواجهة مختلف التحديات التى تواجهها الأمة العربية فى الوقت الراهن والتى تشهد توتر كبير فى الأراضى العربية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *