الرئيسية / اخبار التعليم / موقع بوابة الحكومة المصرية تنسيق الثانوية العامة 2016
موقع بوابة الحكومة المصرية
بوابة الحكومة المصرية تنسيق الثانوية العامة

موقع بوابة الحكومة المصرية تنسيق الثانوية العامة 2016

الدكتور سيد عطا أصدر تصريح باعتباره المشرف العام علي كلا من تنسيق القبول في كل الجامعات وايضا المعاهد أخبر فيه بأن المرحلة الاولي الخاصة بالتنسيق في القبول بكل الجامعات المصرية أو حتي المعاهد من المرجح أن تبدأ في الخميس من 28 من شهر يوليو الجاري و هذا سيتم ليتمكن كل شاب وفتاة في المرحلة الاولي والحاصلين علي مجموع عالي جعلهم مؤهلين لان يتصدرون  المرحلة الاولي في كل الكليات والمعاهد المصرية لعام 2016 .

و استكمل عطا حديثه بأن تلك المرحلة سوف تواصل عملها علي مدار 5 ايام متواصلة لتلبية رغبات الطلاب من المرحلة  الثانوية العامة و هذا سيكون عن طريقتان اولهما من خلال المواقع الإلكترونية المختلفة التي تعمل علي مدار اليوم بأكمله أو من خلال الطريقة الثانية التقليدية المتبعة في التنسيق و هي التوجه الي المكتب الرئيسي الواقعة في محافظة القاهرة و غيرها من المحافظات الاخري . تبدأ من أول تنام الساعة التاسعة في صباح اليوم و فئة كبيرة من المواطنين ما زال يفضلون الطريقة الثانية وهي الذهاب لمكتب التنسيق.

و أشار عطا أن المرحلة الاولي قد تستقبل عدد كبير من الطلاب كما وضح سيادته بأنه العدد المقبل هو 12 الف طالب وطالبة من المنتمين الي الثانوية العامة بفروعها الثلاثة العلمي و منقسم الي علمي علوم و علني رياضة علاوة علي الشعبة الأدبية ، و عن اعداد الطلاب الناجحين و الذين سوف تستقبلهم الكليات والمعاهد فكما بين سيادته انهم 485 الف فتاة وشاب قد تمكنوا من النجاح وتخطي مرحلة الثانوية العامة وصولا الي الكليات و كان كل منوع طلاب الثانوية العامة في ذاك العام هو حوالي 560 .

و من المتوقع أن يتم قبول عدد في الجامعات المصرية القائمة علي التعليم الحكومي المجاني كما توقع عطا تن يكون العدد 385 و في التعليم الخاص عدد 40 الف .و يمكن لأي طالب أن يتابع بنفسه تنسيق الثانوية العامة من خلال رابط بوابة الحكومة المصرية . اضغط عليه .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *