الرئيسية / اخبار التعليم / نتيجة الثانوية العامة 2016 محافظة القليوبية الصف الثالث الثانوى موقع وزارة التربية والتعليم اليوم السابع
نتيجة الثانوية العامة 2016
نتيجة الثانوية العامة

نتيجة الثانوية العامة 2016 محافظة القليوبية الصف الثالث الثانوى موقع وزارة التربية والتعليم اليوم السابع

ظهرت منذ وقت قليل نتيجة الشهادة الثانوية العامة بمحافظة القليوبية وبجميع المحافظات فى مصر , وذلك على موقع اليوم السابع , فلقد اعتمد نتيجة الثانوية العامة الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم صباح اليوم الاحد من شهر يولية , 24/7/2016 وقد اعلن نتيجة الثانوية العامة خلال مؤتمر صجفى نسبتها واوائل شعبة العلمى والادبى .

وجاءت مؤشرات نسب النجاح اقل قليلاً من العام الماضى, بواقع انخفاض 4% عن العام السابق,لتسجل نسب النجاح على المستويين العلمى والادبى, بالنسبة للمدارس الحكومية التعليم العام نسبة 78,5% اقل من المدارس الخاصة واللغات. والتى كانت نسبتها تصل إلى 88% , وكانت نسبة نجاح البنات فى الثانوية العامة اعلى من البنين وحصدت البنات اعلى المراكز فى غالبية محافظات مصر منها محافظة سوهاج والاقصر والشرقية ومحافظة الدقهلية والجيزة والقاهرة والمنيا ومحافظة الوادى الجديد ومحافظة اسوان وكفر الشيخ .

ولقد اثار الدكتور الهلالى الشربينى فى اشارة منه إلى موضوع تسريب امتحانات الثانوية العامة واجابتها, عبر المواقع الالكترونية منها صفحة شاومينج التى احدثت بلبلة ليس فى الوسط التعليمى فحسب بل فى كافة مؤسسات الدولة كما اعرب عن ذلك الدكتور الهلالى الشربينى حين اخبر أن صفحات شاومينج وغيرها, تهدف إلى إحداث الفوضى والارتباك وإظهار ضعف المؤسسات التعليمية, فى سبيل ألتربح لهذة الصفحات على حساب الدولة .

وقد اضاف الهلالى الشربينى أن مبدأ الشفافية هو الذى كان مطبق من اجهزة الدولة متمثلة فى وزارة التربية والتعليم حيث تم ضبط اكثر من خمسة الاف حالة غش , تم الغاء امتحانات بعض المواد والبعض تم الغاء امتحاناتهم بالكامل وحرمانهم من السنة الدراسية  .

نتيجة الثانوية العامة محافظة القليوبية 2016 اليوم السابع

ولمعرفة نتيجة الثانوية العامة, محافظة القليوبية, الان اون لاين فقط  بعد إدخال رقم الجلوس, من على موقع اليوم السابع, او من على موقع وزارة التربية والتعليم من خلال هذا الرابط من هنا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *