الرئيسية / اخبار العالم / اخبار السعودية اليوم الاحد 24/7/2016 , الحكومة السعودية تقدم التعازى لألمانية فى ضحايا الهجوم الارهابى فى مدينة ميونخ
وصول المساعدات الانسانية
المملكة العربية السعودية

اخبار السعودية اليوم الاحد 24/7/2016 , الحكومة السعودية تقدم التعازى لألمانية فى ضحايا الهجوم الارهابى فى مدينة ميونخ

ننشر اخر اخبار السعودية اليوم الاحد الموافق 24/7/2016 والتى تضمنت إعلان المملكة العربية السعودية عن أسفها الشديد تجاه الأحداث الارهابية التى شهدتها مدينة ميونخ الألمانية.

وقد إحتوت تفاصيل الاخبار على ما يلى :

الحكومة السعودية تقدم التعازى لألمانية فى ضحايا الهجوم الارهابى فى مدينة ميونخ

أرسل الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود , نائب خادم الحرمين الشريفين , برقية عزاء إلى  المستشارة لجمهورية ألمانيا الاتحادية , أنجيلا ميركل , فى ضخايا الهجوم الإرهابى فى مدينة ميونيخ .

وقد أعرب سمو الأمير عن أسفه البالغ تجاه هذا الحادث الأليم والذى أسفر عن وقع العديد من الضحايا والمصابيين , متمنياً للمصابين أن ينعم الله عليهم بالشفاء العاجل .

كما إستنكر سمو الأمير محمد فى برقيته هذا العمل الإجرامى المخجل , مؤكداً على أن كافة الأديان السماوية والأعراف والمواثيق الدولية تدينه بشدة .

وآخيراً تضمنت البرقية تقديمه التغازى لدولة ألمانيا شعباً وحكومة وأسر الضحايا , معلناً تضامنه مع الدولة للتصدى لهذه الأعمال الإجرامية المشينة .

مسئول سعودى بارز يقوم بزيارة تل أبيب

أعلنت وزارة الخارجية الإسررائيلية عن قيام لواء سعودى متقاعد بزيارة تل أبيب , حيث عقدت الوزارة معه إجتماعاً مما يعد الإجتماع الأول الذى يتم الإعلان فيه عن وجود علاقات ثنائية بين البلدين الذى لا يوجد بينهم اى علاقات رسمية معلنة .

وقد صرح المتحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية , ايمانويل نحشون , اليوم الأحد , بأن المدير العام دورى غولد قد عقد لقاءاً مع اللواء متقاعد أنور عشقى فى أحد فنادق القدس.

ومن المعروف ان عشقى يترأس حاليا مركز أبحاث سعودى فى جدة , إلا انه قد قام بهذه الزيارة دون الحصول على إذن حكومى رسمى , والذى يعد أمرا ضروريا على الأرجح ليقوم بمثل هذه الزيارة العلنية.

يذكر أن السعودية طرحت خطة للتوصل إلى اتفاق سلام شامل بين إسرائيل وجيرانها العرب , حيث تقربت بشكل غير رسمى من إسرائيل فى السنوات الأخيرة نظراً لوجود تخوفاً مشتركة من امور تتعلق بإيران

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *