الرئيسية / اخبار العالم / اخبار العراق اليوم الاحد 24/7/2016 : المفوضية الاوروبية تعلن عن منح متضررى الحرب بالعراق مشاريع بقيمة 104 مليون يورو
ضرورة وجود مصالحة وطنية لإنهاء الأزمة العراقية
اخر مستجدات الاراضى العراقية

اخبار العراق اليوم الاحد 24/7/2016 : المفوضية الاوروبية تعلن عن منح متضررى الحرب بالعراق مشاريع بقيمة 104 مليون يورو

نستعرض اهم واخر اخبار العراق اليوم الاحد الموافق 24/7/2016 والتى تضمنت إعلان المفوضية الأوروبية عن منحها مشروعات بقيمة 104 مليون يورو لمتضررى الحرب فى العراق .

وحول التفاصيل المستجدة اليوم فقد جاءت كالتالى :

المفوضية الاوروبية تعلن عن منح متضررى الحرب بالعراق مشاريع بقيمة 104 مليون يورو

أعلنت المفوضية الأوروبية ,  أمس السبت  , عن تقديمها منحة جديدة  لمتضررى الحرب بالأراضى العراقية على شكل مشاريع إنسانية بقيمة 104 مليون يورو لمساعدتهم إثر الحرب التى تخوضها البلاد ضد تنظيم داعش.

ويأتى هذا الإعلان بالتزامن مع زيارة مفوض الاتحاد الأوروبى للمساعدات الإنسانية وإدارة الأزمات , كريستوس ستايليانيس , للأراضى العراقية للمرة الثالثة .

حيث عقد رئيس الوزراء حيدر العبادى لقاءاً معه لتفقد مشاريع يمولها الاتحاد الأوروبى , والتى أكد المفوض الأورروبى فيه على عدم السماح لأن تصبح العراق سوريا آخرى .

وصرح ستايليسانيدرس فى مؤتمر صحفى بأن هذا التمويل يعد جزء من المساعدات التى يقدمها الاتحاد الأوروبى بقيمة 194 مليون يورو , وهو جزء من التعهدات الدولية التى خرج بها مؤتمر دعم العراق , الذى تم عقده الأسبوع الجارى فى واشنطن.

وأكد العبادى على أن بلاده تتوقع دورا أكبر من الدول المانحة مع زيادة المناطق المحررة ومع النجاح المضطرد فى هزيمة داعش الذى يشكل خطرا على دول العالم الآخرى .

وأضاف العبادى أن القوات العراقية تعمل الآن على تحرير مدينة الموصل من قبضة تنظيم داعش , مشيراً إلى أن هذه المسآلة ما هى إلى مجرد وقت وسوف يتم القضاء على التنظيم نهائياً .

كما اشر العبادى إلى ان هذه المشاريع سوف يكون لها صدى كبير بالأراضى العراقية , بالإضافة إلى أنها سوف تعمل على مساعدة الفئات الأكثر ضعفاً فى العراق .

يذكر أن القوات العراقية بمساندة قوات التحالف السيطرة قد تمكنت من إستعادة غالبية مناطق محافظة الأنبار فى غرب العراق من سيطرة تنظيم داعش .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *