الرئيسية / اخبار العالم / اخبار الحوثيين اليوم الاحد 24/7/2016 : المتحدث بإسم الحوثيين يؤكد عدم قبول جماعته لحكومة هادى ويعلن الاستعداد للتفاوض مع السعودية
مستجدات القوات الحوثية
اخبار الحوثيين اليوم

اخبار الحوثيين اليوم الاحد 24/7/2016 : المتحدث بإسم الحوثيين يؤكد عدم قبول جماعته لحكومة هادى ويعلن الاستعداد للتفاوض مع السعودية

جاءت اخبار الحوثيين اليوم الاحد الموافق 24/7/2016 بالإعلان عن عدد من الاخبار والمستجدات الهامة التى من بينها تأكيد الجماعة على عدم إعترافها بشرعية الرئيس اليمنى الحالى , وإستعدادها لإقامة حوار مع السعودية .

وقد إشتملت التفاصيل والمستجدات على ما يلى :

المتحدث بإسم الحوثيين يؤكد عدم قبول جماعته لحكومة هادى ويعلن الاستعداد للتفاوض مع السعودية

أكد المتحدث الرسمى بإسم الجماعة الحوثية , محمد عبد السلام ,  رئيس الوفد الحوثي في مشاورات السلام في الكويت , على رفض جماعته للرئيس اليمنى عبدربه منصور هادى .

واضاف عبد السلام أن جماعته على أتم الإستعداد للجلوس مع السعودية للتفاوض معها حتى يتم التوصل إلى حل نهائى وحقيقى وملموس داخل الأراضى اليمنية .

حيث أكد على حرص جماعته على أن تقيم مع السعودية علاقات طيبة بالإضافة غلى دول الخليج كافة , مشيراً إلى أن رفض الحكومة اليمنية يأتى لحكومة خاد بحاح وليس حكومة بن دغر .

واضاف أن هناك حكومتان تشكلتا فى هذا الوقت الذى صدرفيه قرار مجلس الأمن , مشيرا إلى أن الحكومة التى يتحدثون عنها ليس لها أى مسوغ قانونى الآن .

وحول تحديد توقيت زمنى لمشاورات الكويت , فقد أوضح عبد السلام أن تحديد أسبوعين ما هو إلا مضيعة للوقت , نظراً لأن هذه الفترة تعد غير كافية تماماً حتى يتم التوصل الى حل شامل دون أى تعقيدات , مطالباً بضرورة تمديدها .

كما تتطرق عبد السرم فى تصريحاته إلى عدم إلتزام جماعته بما تم الاتفاق عليه واحترام المواثيق والمرجعيات الأممية في ما يتعلق بالقضية اليمنية ورؤيتهم للسبيل نحو التوصل إلى حل شامل .

بالإضافة إلى استهدافهم للمملكة العربية السعودية بصواريخ بالستية وغيرها من جوانب الأزمة الاقتصادية التي تهدد المؤسسات اليمنية.

حيث أشار إلى ضرورة بحث المطالب التى قدموها إلى الامم المتحدة حتى يتم العمل على تحقيق مطالب الجانبين للتوصل الى حل نهائى وجذرى .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *