الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا اليوم السبت 23/7/2016 : وزير الخارجية الامريكى يلتقى بنظيره الروسى لبحث سبل حل الازمة السورية
اهم اخبار سوريا
مستجدات العنف فى الاراضى السورية

اخبار سوريا اليوم السبت 23/7/2016 : وزير الخارجية الامريكى يلتقى بنظيره الروسى لبحث سبل حل الازمة السورية

نرصد اخر اخبار سوريا اليوم السبت الموافق 23/7/2016 حيث من المقرر ان يلتقى وزير الخارجية الامريكى بنظيره الروسى فى بداية الاسبوع الجارى لبحث سبل الازمة السورية .

وزير الخارجية الامريكى يلتقى بنظيره الروسى لبحث سبل حل الازمة السورية

أعلن وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى, يوم أمس الجمعة , أنه سوف يعقد لقاءاً مع نظيره الروسى سيرجى لافروف مجدداً بداية الاسبوع الجارى , وذلك من أجل  بحث الأزمة السورية .

وذلك فى لاوس التى تستضيف اجتماعات قمة أسيان , مشيراً إلى أن الامر يتعلق بالاجتماعات السنوية فى فيينتيان لدول رابطة جنوب شرق اسيا (اسيان) التى تم توسيعها لتستضيف بعض القوى الكبرى بما فيها الولايات المتحدة وروسيا.

وأضاف كيرى أنه فى حال لم يتم حل بعض الاشياء أو الاسئلة من خلال المفاوضات الجارية ,  فيجب التعاون مع روسيا على محاولة الوصول الى حل نهائى وجذرى .

واشار كيرى إلى محاولة واشنطن وموسكو لوقف الحرب فى سوريا بالطرق الدبلوماسية , وذلك بعد أن شهد الإجتماع الآخير الإتفاق على زيادة التعاون بينهما واتخاذ الاجراءات الملموسة لانقاذ الهدنة فى سوريا .

كما أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية عن كامل دعمها لمجموعات المعارضة السورية التى تصفها ب”المعتدلة” , حيث شدد كيرى على ضرورة عدم التنازل عن إقامة الحوار الذى من شأنه أن يسعى إلى محاولة التوصل الى حل ينهى الاعمال القتالية .

يذكر أن كيرى قد أعلن فى وقت سابق أن الرئيس الأمريكى ” باراك أوباما “قد سمح وأعطى أمرا بتطهير هذا المسار” من المفاوضات مع روسيا.

وأوضح أن”الرئيس يرغب فى اختبار ما إذا كان الروس مستعدين لتنفيذ العمل على انهاء الازمة  ام لا وفقاً لما أعلنوا عنه خلال المفاوضات التى جرت فى موسكو , مؤكداً على رفضه لقطع الوعود أو الدخول فى تفاصيل تعرقل التنفيذ .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *