الرئيسية / اخبار مصر / اخبار مصر اليوم السبت 23/7/2016 : مصر تعلن عن فوزها بمنصب نائب رئيس مجلس وزراء المياه شمال افريقيا
مستجدات الساحة المصرية
اخر اخبار مصر

اخبار مصر اليوم السبت 23/7/2016 : مصر تعلن عن فوزها بمنصب نائب رئيس مجلس وزراء المياه شمال افريقيا

ركزت الصحف المحلية اليوم السبت الموافق 23/7/2016 على اخر اخبار مصر والتى جاءت بإعلان مصر عن فوزها بمنصب نائب رئيس مجلس وزراء المياة فى شمال أفريقيا .

مصر تعلن عن فوزها بمنصب نائب رئيس مجلس وزراء المياه شمال افريقيا

أعلنت مصر , اليوم السبت , عن فوزها بمنصب نائب رئيس مجلس وزراء المياه الافريقى عن شمال افريقيا , بالإضافة غلى عضوية المكتب التنفيذى للمجلس .

هذا وقد شارك الدكتور محمد عبد العاطى , وزير الرى والموارد المائية فى الجلسة الختامية لأعمال الجمعية العامة للمجلس , وأعلن فوز مصر بهذا المنصب .

هذا وقد اطلع الوزراء , خلال الجلسة , على مخرجات مجموعات العمل التى استمر عملها طوال أسبوع المياه الأفريقي السادس لمناقشة الموضوعات الفرعية الأربعة التى تتعلق بالهدف السادس من أهداف التنمية المستدامة الخاص .

كما تم اعتماد الإعلان الصادر عن أسبوع المياه الأفريقي الذى يشتمل على التأكيد على أهمية ترجمة الالتزامات السياسية من الحكومات تجاه المياه والتى جاءت فى إطار تنفيذ المبادئ الدولية المتعلقة بالمياة العابرة.

وقد أصدرت وزارة الرى بياناً لها اعلنت فيه عن وصول مياه الشرب والصرف الصحي بشكل عادل وتحقيق الامن المائى والتأقلم مع التغيرات المناخية .

هذا بالإضافة إلى الإعلان عن تطوير إدارة مياة الصرف الصحى وتحسن مياة الشرب والسياسات المائية والتمويل والمراقبة , الى جانب التوصيات الإيجابية التي تؤكد على أهمية الاستفادة من كل نقطة مياه بالقارة .

القوى العاملة بالنواب تعلن عن نسبة العلاوة بالخدمة المدنية بقيمة 7 %

صرح  أمين سر لجنة القوى العاملة بالبرلمان ,  النائب عبد الرازق الزنط , بأن الجلسة العامة المقبلة سوف تشهد مناقشة 20 مادة من مواد مشروع قانون الخدمة المدنية .

وذلك قبل القيام بعرضه للصويت على البرلان , مؤكداً على أن اللجنة مصرة على بقاء زيادة العلاوة السنوية للموظف لـ7 % وليس 10 % كما طالب البعض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *