الرئيسية / اخبار العالم / اخبار ليبيا اليوم السبت 23/7/2016 : كوبلر يعرب عن صدمته فى العثور على 14 جثة مقيدة الأيدى فى بنغازى
إعلان مصراتة منطقة عسكرية
اخر اخبار ليبيا اليوم

اخبار ليبيا اليوم السبت 23/7/2016 : كوبلر يعرب عن صدمته فى العثور على 14 جثة مقيدة الأيدى فى بنغازى

نأتى لكم بآخر اخبار ليبيا اليوم السبت الموافق 23/7/2016 والتى تضمنت تأكيد المبعوث الأممى لدى ليبيا , مارتن كوبلر , عن صدمته تجاه العثور على 14 جثة مقيدة الأيدى داخل تجمع للقمامة ببنغازى .

كوبلر يعرب عن صدمته فى العثور على 14 جثة مقيدة الأيدى فى بنغازى

أعلن  المبعوث الأممى لدى ليبيا مارتن كوبلر , صباح اليوم السبت , عن صدمته البالغة حيال عملية القتل الجماعى التى تم إكتشافها من خلال العثور على 14 جثة مقيدة الأيدى داخل  تجمع للقمامة فى مدينة بنغازي .

واضاف كوبلر , عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الإجتماعى ” تويتر ” , أن مثل هذه الجريمة تعد من أبشع الجرائم التى يجب فتح تحقيق فورى فى هذا الأمر للقبض على الجناة .

كما أشار مصدر من داخل مركز بنغازى الطبى إلى أن قسم ثلاجة حفظ الموتى قد سادها حالة من التوتر الشديد بمركز بنغازى الطبّى بعد العثور على 14 قتيلا من قبل المواطنين  .

وذلك بعد قام عدد من المواطنين بتبليغ الجهات الأمنية المختصة التى بدورها أبلغت الهلال الأحمر فرع بنغازى عن مكان وجود الجثث وتم نقلها وتسليمها إلى مركز بنغازى الطبى.

ومن المتوقع أن يدعو مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة المجتمع الدولى لمد يد العون لليبيا فى التخلص مما تبقى من مخزونها من الأسلحة الكيميائية.

حيث يدعو مشروع قرار يقترحه مجلس الأمن المجتمع الدولى للمساعدة فى تدمير مخزون الأسلحة الكيماوية , والتى حذر من خطر وصولها إلى أيدى المتطرفين , إلى توفير سبل نقلها إلى خارج البلاد وامداد ليبيا بالخبرة والتمويل اللازمين.

وذلك بعد أن جاء قرار المجلس بإستجابة لطلب ليبيا مساعدة منظمة حظر الأسلحة الكيماوية فى التخلص من المواد الكيماوية , , حيث انضمت ليبيا فى 2004 لاتفاقية حظر الأسلحة الكيماوية والتى تتطلب تدمير الأسلحة الكيماوية فى البلاد .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *