الرئيسية / اخبار مصر / اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم السبت 23/7/2016 : الازهر يدين حادث إطلاق النار بمركز التسوق فى ميونخ الألمانية
بوابة الازهر
الازهر الشريف

اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم السبت 23/7/2016 : الازهر يدين حادث إطلاق النار بمركز التسوق فى ميونخ الألمانية

نتابع اجدد الاخبار التى جاءت على بوابة الازهر الالكترونية اليوم السبت الموافق 23/7/2016 حيث أدان الازهر الشريف حادث إطلاق النار الذى تم بأحد مراكز التسوق فى مدينة ميونخ بألمانيا .

حيث إشتملت تفاصيل البوابة على الآتى :

الازهر يدين حادث إطلاق النار بمركز التسوق فى ميونخ الألمانية

أعلن الأزهر الشريف عن إدانته الكاملة لحادث إطلاق النار الذى حدث بأحد مراكز التسوق التى توجد بمدينة ميونخ جنوب ألمانيا , مساء أمس الجمعة , والذى أسفر عن مقتل وإصابة عدد من المواطنيين .

كما أكد الأزهر الشريف على إستنكاره الشديد لهذا الحادث الأليم , معلناً عن تعزيه لألمانيا حكومة وشعباً , متمنياً لكتفة المصابين ان ينعم الله عليهم بالشفاء العاجل .

رئيس جامعة الازهر يؤكد على احتياج المجتمع الى الانصاف

أكد الدكتور إبراهيم الهدهد , رئيس جامعة الأزهر ,  على أن المجتمع فى حاجة إلى التحلى بفضيلة الإنصاف , مشيراً إلى أن الإنصاف هو الحل الامثل لمجتمع معتدل .

و أضاف الهدهد أن الإسلام لا يعرف التعصب وإنما يربي أتباعه على الإنصاف , موضحًا أن الإنصاف  يختلف عن العدل حيث يكون العدل في الحكم والقسمة بين الناس , أما الإنصاف فيكون فى المعاملة .

و تابع الهدهد أن المسلم مطالب بأن ينصف ربه ليتم إنصاف العبد لنفسه , حتى يتحقق التقدم المجتمع والنهضة التى نسعى إليها بكافة الوسائل والطرق .

مجمع البحوث الاسلامية يؤكد عدم وقوع الطلاق فى النفس

أعلنت لجنة الفتوى بمجمع البحوث الإسلامية عن عدم وقوع الطلاق بالنية أو بمجرد حديث النفس , موضحاً أنه فى حال إجراء  الطلاق بتحريك اللسان دون أن يسمع نفسه فإنه لا يقع .

و أضافت لجنة الفتوى ان الجهر بوقوع الطلاق شرطاً أساسياً لوقوعه حتى يتم حدوث كل ما يترتب عليه , وإلا يكون باطلاً ولا يجوز .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *