الرئيسية / اخبار التعليم / اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم السبت 23/7/2016 : التعليم تعلن عن موعد بدء امتحانات الدور الثانى للدبلومات الفنية
درجة القبول في الثانوية العامة
وزارة التربية والتعليم

اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم السبت 23/7/2016 : التعليم تعلن عن موعد بدء امتحانات الدور الثانى للدبلومات الفنية

أعلنت وزارة التربية والتعليم اليوم السبت الموافق 23/7/2016 عن موعد بدء إمتحانات الدور الثانى لطلبة وطالبات الدبلومات الفنية المقرر له 30 من شهر يوليو الجارى .

وقد جاءت التفاصيل فى التالى :

التعليم تعلن عن موعد بدء امتحانات الدور الثانى للدبلومات الفنية

صرح نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفنى , الدكتور أحمد الجيوشى , عن موعد إمتحانات الدور الثانى لطلبة وطالبات الدبلومات الفنية والمقرر لها 30 من شهر يوليو الجارى .

كما أنه من المقرر أن تستمر حتى يوم 9 من شهر أغسطس القادم  , حيث أن عدد الطلاب الذين يؤدون الدور الثانى يصل قرابة الـ”225 ألف طالب وطالبة.

وأضاف نائب وزير التعليم لشئون التعليم الفنى أن امتحانات الدور الثانى سوف تتم يوم وراء الآخر مباشرة دون توقف , موضحا أنه تم تسليم رؤساء لجان الإدارات التكليفات الخاصة برؤساء لجان السير يوم الخميس المقبل 14 من يوليو الجارى.

يذكر أن نسبة النجاح فى الدور الأول لطلاب الدبلومات الفنية قد وصلت إلى 58 % فى النظام الحديث و79 % فى نظام خمس سنوات.

موقع وزارة التعليم يتصدر جوجل قبل اعلان نتيجة الثانوية العامة

من المقرر اليوم السبت الموافق 23/7/2016 أن يتم الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة , لذلك تصدر موقع وزارة التربية والتعليم قائمة الأكثر بحثاً فى جوجل قبل إعلانها بساعات .

كما أعلنت الوزارة أن اليوم سوف يتم الإعلان عن أسماء الطلبة الأوائل , ثم يتم الإعلان عن نتيجة كافة الطلاب يوم الإثنين المقبل .

ومن المعروف أن إمتحانات الثانوية العامة هذا العامة قد شهدت توترات كبيرة وإختراقاً داخل الوزارة أسفر عن تسريب الإمتحانات وأدى إلى إعلان الوزارة عن إعادة إمتحانات بعض المواد .

مما أسفر عن قيام بعض الطلاب  بالتظاهر أمام مبنى الوزارة للمطالبة بإقالة الدكتور الهلالى الشربينى , وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *