الرئيسية / اخبار العالم / اخبار السعودية اليوم السبت 23/7/2016 : وزير الخارجية السعودى يصل الى نواكشوط للمشاركة فى القمة العربية
وصول المساعدات الانسانية
المملكة العربية السعودية

اخبار السعودية اليوم السبت 23/7/2016 : وزير الخارجية السعودى يصل الى نواكشوط للمشاركة فى القمة العربية

نرصد اخبار السعودية اليوم السبت الموافق 23/7/2016 التى تم الإعلان عنها فى الصحف العربية والتى تمثلت فى وصول وزير الخارجية السعودى إلى نواكشوط للمشاركة فى إجتماع القمة العربية .

وزير الخارجية السعودى يصل الى نواكشوط للمشاركة فى القمة العربية

شهد مطار نواكشوط أم التونسى وصول الدكتور نزار بن عبيد مدنى , وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودى , وذلك للمشاركة فى إجتماعات وزراء الخارجية العرب التحضيرية للدورة الـ 27 للقمة العربية .

وكان فى إستقباله وزير الخارجية الموريتانى الدكتور اسلكو ولد أحمد أزيد بيه لبدء المشاركة فى الدورة المقرر لها فى الخامس والعشرين من الشهر الجارى .

وقد أشاد وزير الخارجية العمانى , يوسف بن علوى بن عبد الله , بالدور المميز الذى تقوم به الحكومة الموريتانية للمساهمة فى إنجاح هذه القمة .

كما أعرب بن علوى عن كامل فخره وتقجيره لمشاركته فى إجتماعات القمة التحضيرية لقمة نواكشوط العربية فور وصوله الى مطار نواكشوط الدولى .

السفارة السعودية تعلن تأمين رعاياها وإسكانهم فى فنادق آمنه عن منطقة أحداث ميونخ

أعلنت سفارة خادم الحرمين الشريفين فى ألمانيا عن قيامها بتأمين خروج آخر عائلة سعودية من قلب أحداث إطلاق النار في ميونخ وإسكانهم فى فنادق بعيدة وآمنة.

وأضافت السفارة أنهم قد تم نقلهم بواسطة سيارة السفارة وتم فرض طوقاً آمنياً  على المنطقة التى وقعت فيها الأحداث , معلنة عن طمأنة كافة السعوديين فى ميونخ بعد سقوك القتلى والجرحى .

وكانت السفارة قد اطمأنت في وقت سابق على جميع السعوديين في ميونخ خلال حادثة إطلاق النار داخل أحد مراكز التسوُّق، التي أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى .

ودعت السفارة السعودية في ألمانيا جميع المواطنين في مدينة ميونيخ إلى البقاء في أماكن سكنهم والابتعاد عن التجمعات وأهابت بهم للاتصال بالقنصلية العامة في فرانكفورت .

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *