الرئيسية / اخبار العالم / اخبار حافز اليوم السبت 23/7/2016 : الحكومة السعودية تتولى دفع فاتورة المياة لمستفيدى الضمان الاجتماعى
نقل البيانات الى البوابة الوطنية للعمل
مستجدات حافز

اخبار حافز اليوم السبت 23/7/2016 : الحكومة السعودية تتولى دفع فاتورة المياة لمستفيدى الضمان الاجتماعى

جاءت اخبار حافز اليوم السبت الموافق 23/7/2016 بموافقة خادم الحرمين الشريفين , الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود , على أن تتولى الحكومة دفع فاتورة المياة لمستفيدى الضمان الإجتماعى .

وقد إشتملت التفاصيل على ما يلى :

الحكومة السعودية تتولى دفع فاتورة المياة لمستفيدى الضمان الاجتماعى

أعلنت وزارة البيئة والمياة عن إصدار الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود , خادم الحرمين الشريفين , قراراً بالموافقة على تحمل الدولة فاتورة المياة لمستفيدى الضمان الإجتماعى التى تقدر بـ 150 لتراً للفرد فى اليوم الواحد .

وقد أعرب الدكتور  عبدالرحمن الفضلي , وزير البيئة والمياة السعودى , فى تغريدة له على حسابة الشخصى على موقع التواصل الإجتماعى ” تويتر ” , عن كامل شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين على موافقته على هذا القرار .

 

ومن المعروف أن برنامج حافز الوطنى يعد من أهم البرامج التحفيزية التى أطلقتها وزارة العمل السعودية بأوامر الملك سلمان , فى إطار حرصها على توفير العمل للعاطلين والشباب السعودى حديثى التخرج .

وذلك بعد أن شهدت المملكة العربية السعودية خلال الأعوام السابقة زيادة كبيرة فى نسبة البطالة , وذلك بالرغم من إحتياج سوق العمل الى مثل هذه المؤهلات .

لذلك تم إطلاق برنامج حافز ليقوم بتوفير الوظائف المناسبة للعاطلين بما يتناسب مع مؤهلاتهم , ليس هذا فحسب , بل يساهم برنامج حافز فى توفير البرامج التدريبية لهم ليتمكنوا من التعامل مع الأفراد وداخل المؤسسات .

كما يقدم برنامج حافز الوطنى مخصص مالى لكافة المسجلين به وفقاً للضوابط والشروط التى تم الإعلان عنها على الموقع الرسمى لها , حيث تقدر بقيمة 2000 ريال سعودى .

هذا وقد تم نقل كافة بيانات مستفيدى حافز الى البوابة الوطنية للعمل ” طـــاقـــات ” للعمل على ترقية الموقع , ومن أجل التسهيل على المستفيدين التسجيل به ليسهل عمل التسجيل الإسبوعى الذى يعد شرررطاً أساسياً من شروط مواصلة الاستفادة من حافز .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *