الرئيسية / اخبار الرياضة / نادي الاتحاد السعودي يعلن رسمياً التعاقد مع كوتو لتولي المسئولية الفنية للفريق
نادي الاتحاد السعودي يعلن رسمياً التعاقد مع كوتو لتولي المسئولية الفنية للفريق
المدير الفني الجديد للاتحاد السعودي كوتو

نادي الاتحاد السعودي يعلن رسمياً التعاقد مع كوتو لتولي المسئولية الفنية للفريق

قام اليوم نادي الاتحاد السعودي ، بالإعلان عن تعاقده مع مدير فني جديد للفريق ، خلفاً للمدرب الروماني فيكتور بيتوركا ، بعد تأزم العلاقة بينه وبين النادي . وعبر حساب النادي على تويتر ، نشر تغريدة تمنى فيها توفيق للمدرب الجديد للفريق التشيلي الجنسية خوسيه لويس كوتو سييرا باندو . ونشر المركز الإعلامي بياناً بالتعاقد الرسمي مع كوتو ، بالإضافة لصورته خلال التوقيع ، مشيراً إنه من المدربين المميزين في بلده ، وجاء التعاقد معه بعد سلسلة مطولة من المفاوضات . كوتو صاحب ال 47 عاماً ، كان مدرباً لفريق كولوكولو في تشيلي ، واستطاع معه الحصول على بطولة الدوري ، كما إنه تولى سابقاً المسئولية الفنية لفريق أونيون اسبانيولا .

كان نادي الاتحاد برئاسة أحمد عمر مسعود ، قد شهد الفترة الماضية توتر في علاقته مع بيتوركا ، للدرجة التي ستجعله يحتكم للفيفا والمحكمة الرياضية الدولية ، لإنهاء أزمته مع النادي . حيث كان بيتوركا يشكو من عدم وجود إدارة احترافية بالنادي السعودي ، عقب تأخر إدارة الاتحاد بصرف باقي مستحقاته المالية المتأخرة حسبما أكد . ومن هنا كانت نيته لرفع شكوى ، يطالب فيها الاتحاد بمبلغ 22 مليون ريال . ليس هذا فحسب بل هناك ما شك منه المدير الفني السابق جعله لا يريد تدريب النادي .

الأزمات الأخرى تمثلت – بحسب بيتوركا – في عدم الرجوع إليه ، حينما قامت الإدارة بالتعاقد مع لاعبين ولم يتم أخذ رأيه الفني فيهم رغم إنها مسئوليته الأولى عن التعاقدات . كذلك عدم تلبية طلباته بإقامة معسكر خارجي للفريق ، وتعيين حسن خليفة كمساعد له دون الأخذ برأيه . العديد أيضاً من التصرفات الأخرى لنادي الاتحاد السعودي ، جعلت فيكتور بيتوركا ، يستغرب من عدم التعامل معه باحترافية ، وانتهاك بنود العقد المبرم مع النادي بشكل صريح ، مما دفعه لتقديم الشكوى ورحيله عن الفريق .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *