الرئيسية / اخبار الرياضة / رمضان صبحي يستعين بشهادة كوبر لإنهاء أزمة تصريح العمل بانجلترا
كوبر يوضح سبب عدم إشرك رمضان صبحي أمام جنوب إفريقيا
اللاعب رمضان صبحي

رمضان صبحي يستعين بشهادة كوبر لإنهاء أزمة تصريح العمل بانجلترا

لا يزال موقف أزمة لاعب الأهلي رمضان صبحي ، من الحصول على تصريح العمل بانجلترا ، يحول دون إتمام صفقة انتقاله بشكل رسمي إلي نادي ستوك سيتي الإنجليزي . وقد كان اللاعب في تصريحات سابقة ، كشف عن اقتراب حل الأزمة ، ولكن يبدو إن الأمور سارت على نحو آخر .

فكما هو معروف في انجلترا ، فلابد أن يكون اللاعب قد شارك في حوالي 75 % من مباريات منتخبه الوطني ، وذلك كشرط أساسي لاحترافه في البريمرليج وحصوله على التصريح . من هنا جاءت محاولات من صبحي وناديه الأهلي ، لاستخراج شهادة من منتخب مصر تثبت إن الإصابات حرمت اللاعب من تحقيق تلك النسبة المطلوبة ، مع الإشادة بمستواه .

أما على صعيد ستوك سيتي ، فهو الآخر يحاول ضم صبحي لقائمته للموسم الجديد ، الذي سيبدأ الشهر القادم . حيث طالب النادي من الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم ، بالحصول على استثناء لضم تلك الموهبة الكروية المميزة .

وما بين سعي الجانبين لإنهاء الأزمة ، تأتي تصريحات مدير المنتخب إيهاب لهيطة ، تكشف ما تم نحو اللاعب . لهيطة أكد إن النادي الأهلي طلب بشكل رسمي ، من المنتخب شهادة من مديره الفني هيكتور كوبر ، تتضمن التأكيد على مشاركة رمضان صبحي في المنتخب . كذلك تحوي على إشادة بمستوى اللاعب ، والتزامه بالمشاركة مع المنتخب .

لهيطة أكد إنه بالفعل وصل للأهلي خطابا يفيد بهذا الكلام منذ 12 يوما ، مشيرا إلى إنه من الطبيعي كتابة مثل تلك الخطابات ، في ظل الشروط المعروفة للاتحاد الإنجليزي للاعبين من الخارج .

ونفى لهيطة ما تردد عن ذكر استثنائية موهبة صبحي ، مشيرا إلى إن الخطاب هو بمثابة فقط شهادة خبرة . وأضاف إن الخطاب المرسل للأهلي ، يحمل تأكيدا على وصول نسبة المشاركات لصبحي مع المنتخب لل 75 % ، المطلوبة للاحتراف في انجلترا .

يذكر إن اللاعب من المقرر عودته إلى انجلترا ، حيث سيتم عرضه على لجنة تنظر في مسألة التصريح . فإذا ما تمكن من حصد عدد معين من النقاط ، سيحصل على الموافقة بالتصريح . لكن حال فشله في ذلك ، سيتم إعارته .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *