الرئيسية / اخبار العالم / اخبار داعش اليوم الجمعة 22/7/2016 : قيادات داعش تهدد الرئيس الفرنسى بتصعيد هجماتها فى باريس
اعلان حالة الطوارئ فى سوريا
مستجدات تنظيم داعش

اخبار داعش اليوم الجمعة 22/7/2016 : قيادات داعش تهدد الرئيس الفرنسى بتصعيد هجماتها فى باريس

نأتى لكم بآخر اخبار داعش اليوم الجمعة الموافق 22/7/2016 والتى إشتملت على إرسال التنظيم رسائل دموية الى الرئيس الفرنسى تتضمن تهديد بتصعيد الهجمات الإرهابية بفرنسا .

قيادات داعش تهدد الرئيس الفرنسى بتصعيد هجماتها فى باريس

اعلن تنظيم داعش , عبر تسجيل له تم نشره على موقع التواصل الإجتماعى ” فيس بوك ” أول أمس الأربعاء باللغة الفرنسية , عن قيامهم بتصعيد الهجمات ضد فرنسا , حال إستمرار باريس فى محاربته وشن الهجوم عليه .

كما تتضمن التسجيل تهنئة التنظيم منفذ اعتداء مدينة نيس , الذى راح ضحيته 84 قتيلا مساء يوم14 من شهر يوليو , بالإضافة إلى قيامهم بذبحرجلين لإتهامهم بالتجسس عليهم.

وهدد أحد المتطرفين اللذين ظهرا فى التسجيل , الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند  , بقيامهم بتصعيد الهجمات ضد بلاده ما ان لم يتم التوقف عن الهجوم عليه .

يذكر أن تنظيم داعش كان قد أعلن يوم السبت الماضى عن تبنيه الإعتداء على مدينة ني أثناء حشد عدد ضخم من المواطنين فى الإحتفال باليوم الوطنى .

وقد أعلن التنظيم أن هذا الهجوم جاء رداً على قيام فرنسا بمشاركة التحالف الدولى الذى تقوده واشنطن فى القصف الذى شنته سوريا والعراق على معاقل داعش هناك .

يذكرر أن الخبراء السياسين قد أجمعوا على أن تنظيم “داعش” لم يخطط بشكل مباشر للاعتداءات الأخيرة في فرنسا أو ألمانيا , إلا أنهم قد إقتبسوا هذا الإسلوب لتأكيد على غرس صورة مرعبة لهم والتهويل لمدى وحشيته .

لذلك صرح وزير الخارجية الأمريكي جون كيري بأنه من الضرورى رصد كافة المعلومات الجديدة التى جاءت لهم حول تحويل داعش نفسها إلى منظمة إرهابية عالمية لإمكانية التعامل معها .

كما دعا مسؤولون أمريكيون الدول المشاركة في التحالف الذي تقوده واشنطن ضد تنظيم داعش إلى ضرورة تعزيز تبادل معلومات المخابرات والتركيز على شن هجمات خارج الأراضى التي يسيطر عليها فى العراق وسوريا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *