الرئيسية / اخبار مصر / اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم الجمعة 22/7/2016 : الازهر الشريف يرسل قوافل علماء لعقد لقاءات دعوية مع رجال الشرطة بالإسكندرية
بوابة الازهر
الازهر الشريف

اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم الجمعة 22/7/2016 : الازهر الشريف يرسل قوافل علماء لعقد لقاءات دعوية مع رجال الشرطة بالإسكندرية

نستعرض اخر اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم الجمعة الموافق 22/7/2016 حيث قام الازهر الشريف بإرسال قوافل علماء لعقد لقاءات وندوات مع رجال الشرطة بالأسكندرية .

الازهر الشريف يرسل قوافل علماء لعقد لقاءات دعوية مع رجال الشرطة بالإسكندرية

قام الأزهر الشريف بإرسال قافلة علماء إلى الأسكندرية لمواصلة جهودها الدعوية من خلال عقد عدد من اللقاءات فى قطاعات الشرطة .

وذلك من اجل التطرق إلى مناقشة فضل الجندية في الإسلام والصفات الأخلاقية الكريمة التي ينبغي على رجال الأمن التحلي بها في أثناء التعامل بين بعضهم البعض ومع المواطنيين .

كما تم مناقشة المكانة المتميزة التى تتمتع بها مصر فى الشرق الأوسط ومكانتها بين الامة العربية والإسلامية والدور المميز الذى يقع على عاتقها فى الدفاع عن الأمة برمتها .

وأكد العلماء على أن الشعب المصرى يعلم جيداً مدى أهمية مؤسستى الجيش والشرطة ودورهما المميز والهام فى الدفاع عن الوطن والمواطنيين للحد من الصراعات التى تعمل على التفرقة وزرع الأحقاد داخل المجتمع .

كما يتناول العلماء المشاركون في القافلة طرح مدى أهمية التحلي بأحسن الأخلاق من الصدق وحب الوطن والانتماء إليه , والعمل على إعلاء شئونه والمحافظة عليه ضد أى عدوان خارجى .

ومن المقرر أن يشارك فى القافلة عددٌ من علماء الأزهر الشريف على رأسهم فضيلة الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر , وفضيلة الشيخ ياسر الفقى , مدير عام وعاظ الأزهر بالإسكندرية .

بالإضافة إلى مشاركة الدكتور حسن خليل , الباحث بمشيخة الأزهر , والدكتور أحمد سالم , مدرس العقيدة والفلسفة , والدكتور السيد محمد حمزة , مدرس أصول الفقه وعيرهم من علماء الأزهر الكبار .

وتأتى جهود الأزهر الشريف فى إطار العمل على زيادة الوعى بالمهام التى توجد على عاتق رجال الشرطة بالإضافة إلى تعريف الشباب بدوررهم المميز ونبذ الأفكار المغلوطة حيالهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *