الرئيسية / اخبار العالم / اخبار السعودية اليوم الجمعة 22/7/2016 : الحكومة السعودية تعلن عن إستثماراتها فى بريطانيا بقيمة 60 مليار جنيه إسترلينى
وصول المساعدات الانسانية
المملكة العربية السعودية

اخبار السعودية اليوم الجمعة 22/7/2016 : الحكومة السعودية تعلن عن إستثماراتها فى بريطانيا بقيمة 60 مليار جنيه إسترلينى

نتابع اخر ما جاء حول اخبار السعودية اليوم الجمعة الموافق 22/7/2016 والتى تضمنت إعلان وزارة التجارة والإستثمار السعودية عن حجم إستثماراتها داخل بريطانيا بقيمة 60 جنيه إسترلينى .

وقد تضمنت التفاصيل على الآتى :

الحكومة السعودية تعلن عن إستثماراتها فى بريطانيا بقيمة 60 مليار جنيه إسترلينى

أكد وزير التجارة والإستثمار فى المملكة العرربية السعودية , الدكتور ماجد عبد الله القصبى , على مدى ترابط العلاقات الثنائية فى مجال التجارة التى تربط بين المملكة العربية السعودية وبريطانيا .

كما أعلن الدكتور القصبى عن حجم الإستثمارات التى شهدتها بريطانيا من قبل المملكة والتى بلغت 60 مليار جنيه إسترلينى , لتطوير التعاون فى العديد من المجالات التجارية المختلفة .

وأوضح الوزير أن بريطانيا تعد دولة حليفة وصديقة منذ التاريخ لكافة دول المنطقة , مشيراً إلى ضرورة العمل على توحيد كافة الجهود من أجل بحث الفرص والتحديات التي تسهم فى تطوير الجسور الاستثمارية بين الجانبين .

وذلك خاصة بعد أن أعلنت المملكة المتحدة عن قرارها بمغادرة الإتحاد الأوروبى فى ضوء التوسع الدولى الكبير الذى شهدته مؤخراً فى التجارة والإستثمار فى مجال التعليم والدفاع وغيرها من الأنشطة الاستثمارية.

كما أشار الوزير إلى أن المملكة العربية السعودية تسعى إلى زيادة حجم الإستثمارات التنفيذية فى بريطانيا وتحويلها إلى إستثمارات عقارية لتطوير العلاقات التجارية بين البلدين .

وأوضح أن مشاركة المملكة المتحدة فى المنتديات الاقتصادية والاستثمارية في كافة المحافل الدولية تأتي من أجل التسويق لفرص الاستثمار والتغيير الذي تتبناه حكومة خادم الحرمين الشريفين ووفقاً لرؤية المملكة 2030 .

,وأشار وزير التجارة والاستثمار إلى أن استثمارات رجال الأعمال السعوديين فى المملكة المتحدة وصلت إلى ما يقارب 60 مليار جنيه إسترليني مما يؤكد على أن كلا البلدين سوف يشهدا زيادة كبيرة فى حجم العوائد الإقتصادية خلال وقت قصير .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *