الرئيسية / اخبار مصر / اخبار مصر اليوم الجمعة 22/7/2016 : وزير السياحة يطالب كافة الدول بتوحيد جهودها لتأسيس منظمة أفريقية للتنمية الصناعية
مستجدات الساحة المصرية
اخر اخبار مصر

اخبار مصر اليوم الجمعة 22/7/2016 : وزير السياحة يطالب كافة الدول بتوحيد جهودها لتأسيس منظمة أفريقية للتنمية الصناعية

ركزت الصحف المحلية على اخر اخبار مصر اليوم الجمعة الموافق 22/7/2016 والتى جاءت بمطالبة وزير السياحة كافة الدول بضرورة توحيد جهودها من أجل تأسيس منظمة إفريقية تعمل على تنمية الصناعة.

وزير السياحة يطالب كافة الدول بتوحيد جهودها لتأسيس منظمة أفريقية للتنمية الصناعية

قام وزير السياحة المصرى , الدكتور يحيى راشد , بالمشاركة فى أعمال المنتدى العالمى للخدمات الذى تم عقده فى إطار الدورة الـ 14 لمؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية بالعاصمة الكينية نيروبى .

حيث تمثل دوره كمتحدث رئيسى فى جلسة الحوار الوزارية رفيعة المستوى التى عٌقدت بعنوان ” السياحة ودورها كمحرك للتنمية الاقتصادية فى القارة الافريقية” بمشاركة كل من نجيب بلالا وزير السياحة الكينى، والمدير التنفيذى لمنظمة السياحة العالمية.

وقد تطرق الوزير فى محادثاته إلى الوضع الراهن للقطاع السياحى فى مصر وما بذلته الحكومة من جهود من أجل تطوير السياحة والإرتقاء بمستوى العاملين فيها .

هذا بالإضافة إلى سبل زيادة أعداد السائحين فى الفترة القادمة , مشدداً على مدى أهمية تجنب تحذيرات السفر غير الضرورية لتأثيرها السلبى على القطاع السياحى فى الدول الافريقية .

كما أكد الوزير على رغبة مصر فى دعم وتنمية السياحة على مستوى القارة لما تمتلكه من مقومات سياحية هائلة  تؤهلها لذلك .

وناشد راشد كافة الدول الأفريقية بضرورة توحيد جهودهم من أجل العمل على تأسيس منظمة أفريقية للسياحة تعمل على تطوير وتنمية صناعة السياحة فى مختلف أرجاء القارة.

والجدير بالذكر أن مصر هى الرئيس الحالى للمجلس التنفيذى لمنظمة السياحة العالمية , ومن المقرر أن تستضيف الاجتماع القادم للمجلس فى مدينة الاقصر المقرر له فى شهر أكتوبر القادم.

من المعروف أن السياحة المصرية قد تأثرت خلال الآونة الأخيرة سلباً بالأحداث الإرهابية التى شهدتها وأسفرت عن تقلص عدد السياح فى مصر مما أدى إلى تقليص العملة الصعبة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *