الرئيسية / اخبار مصر / اخبار مصر من اليوم السابع الجمعة 22/7/2016 : وزير الخارجية يبحث مع نظيريه البريطانى والنرويجى سبل مكافحة الإرهاب
مستجدات الساحة المصرية
اخبار مصر من اليوم السابع

اخبار مصر من اليوم السابع الجمعة 22/7/2016 : وزير الخارجية يبحث مع نظيريه البريطانى والنرويجى سبل مكافحة الإرهاب

ننشر اهم اخبار مصر من اليوم السابع الجمعة الموافق 22/7/2016 التى تضمنت عقد وزير الخارجية المصرى , سامح ششكرى , لقاءاً مع نظيريه البريطانى والنرويجى لبحث سبل التصدى للإرهاب .

وزير الخارجية يبحث مع نظيريه البريطانى والنرويجى سبل مكافحة الإرهاب

عقد وزير الخارجية المصرى , سامح شكرى , يوم أمس الخميس , لقاءاً مع نظيريه النرويجى والبريطانى وذلك على هامش الإجتماع الوزارى الدولى لبحث سبل مكافحة تنظيم داعش .

وقد صرح  المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية , المستشار أحمد أبو زيدة , بأن الدكتور شكرى قام بتقديم التهنئة لوزير خارجية بريطانيا ” بوريس جونسون ” لتوليه هذا المنصب الجديد .

وإشتمل اللقاء على بحث العلاقات الثنائية بين مصر وإيطاليا والتطورات الإقليمية الخاصة بكل من الأزمة في ليبيا والأزمة السورية التى تشهد توتراً كبيرا وعدم إستقرار .

وحول لقاء وزير الخارجية سامح شكري بوزير خارجية النرويج بورج برينده , فقد تضمن اللقاء بحث القضية الفلسطينية والجهود الإقليمية التى تتم من اجل العمل على حلها وإحلال السرلام بأراضيها .

كما استمع الوزير النرويجى إلى تقييم وزير الخارجية لنتائج زيارتيه الأخيرتين إلى كل من رام الله وإسرائيل و الجهود التى تقوم بها مصر من أجل تشجيع الطرفين على استئناف المفاوضات.

هذا بالإضافة إلى مناقشة التطورات الراهنة في ليبيا والأزمة السورية وجهود استئناف المحادثات السورية من أجل إنهاء الأزمة التى يدفع ثمنها المدنين الأبرياء من حياتهم ثمناً باهظاً .

وأشار اليزيد إلى أن لقائى شكرى مع نظيريه النرويجي والبريطاني جاء فى المقام الأول لمناقشة الجهود التى سوف يتم بذلها من أجل التصدى للإرهاب والوقوف فى وجه تنظيم داعش الذى يسعى إلى تدمير الأراضى العربية برمتها لإقامة دولة مزعومة .

حيث يقوم التنظيم يومياً بشن عدد من الهجمات التى من شأنها ان تعمل على تدير الأراضى العربية وتقتب العشرات من المدنيين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *