الرئيسية / اخبار العالم / اخبار اليمن اليوم الجمعة 22/7/2016 : وصول وزراء يمنيون الى عدن وفقا لخطة الحكومة لعودتهم الى العمل
القوات اليمنية تصد هجمات الحوثيين
اهم تفاصيل اليمن اليوم

اخبار اليمن اليوم الجمعة 22/7/2016 : وصول وزراء يمنيون الى عدن وفقا لخطة الحكومة لعودتهم الى العمل

تناولت اخبار اليمن اليوم الجمعة الموافق 22/7/2016 الإعلان عن وصول عدد من الوزرراء اليمنيين إلى العاصمة المؤقتة تمهيداً لعودتهم إلى العمل .

وقد إشتملت التفاصيل على ما يلى :

وصول وزراء يمنيون الى عدن وفقا لخطة الحكومة لعودتهم الى العمل

شهدت العاصمة اليمنية المؤقتة عدن وصول عدد من الوزراء اليمنين من بينهم اللواء حسين عرب نائب , رئيس الوزراء ووزير الداخلية اليمنى , وونائبى وزير الخدمة المدنية والتخطيط .

حيث يأتى ذلك وفقاً للخطة التى وضعتها الحكومة للعودة الى العمل فى عدن عقب إعلان المواطنين عن إنتقادتهم لأداء الحكومة التى تركت العاصمة المؤقتة تعانى من تدهور الأوضاع خاصة فيما يتعلق بتوفير الخدمات وعلى رأسها الكهرباء .

نظراً لإرتفاع حرارة فصل الصيف وإرتفاع معدل الرطوبة , لذلك شهدت المدينة إحتجاجات ووعدت بالعمل على حلها فى أسرع وقت إلا أن البنية التحتية اتأثرت كثيرا بسبب الحرب وأصبحت متهالكة .

هذا وقد وصل رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر إلى عدن فى أول شهر رمضان وعدد من الوزراء واستقروا فى القصر الجمهورى بالمعاشيق ولكنهم عادوا للرياض قبل أيام لبحث ما توصلت إليه مفاوضات الكويت .

كما شهدت مدينة عدن , فجر اليوم الجمعة , وقوع إنفجار فى منطقة خور مكسر القريبة من مطار عدن أعقبه إطلاق نار بصورة مكثفة .

ثم قام مجهولون بإطلاق قذيفة آر بى جى على المطارر وهو يستقلون دراجة بخارية على إحدى بوابات المطار , كما واجه أفراد الحراسة المهاجمين وتم إطلاق النار عليهم .

وأكدت مصادر على أن القذيفة لم تسفر عن أية إصابات بين أفراد الحراسة , كما تمكنت قوات الحزام الأمنى من ضبط فى مدخل مدينة الوهط بعدن اثنين قادمين من تعز أحدهما تنكر فى زى سيدة حاولا الدخول إلى المدينة أمس.

وتم تسليم الاثنين للشرطة للتحقيق معهما واعترفا بأنهما عناصر من قوات الأمن الخاصة الأمن المركزى التابعة للرئيس السابق .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *