الرئيسية / اخبار التعليم / اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الجمعة 22/7/2016 : مصدر بالتعليم يؤكد انتهاء أعمال التصحيح وإعلان النتائج منتصف الإسبوع المقبل
درجة القبول في الثانوية العامة
وزارة التربية والتعليم

اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الجمعة 22/7/2016 : مصدر بالتعليم يؤكد انتهاء أعمال التصحيح وإعلان النتائج منتصف الإسبوع المقبل

نقدم لكم متابعينا الكرام اخر اخبار وزارة التربية والتعليم التى جاءت فى الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة الموافق 22/7/2016 وجاءت التفاصيل كالتالى :

مصدر بالتعليم يؤكد انتهاء أعمال التصحيح وإعلان النتائج منتصف الإسبوع المقبل

أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى , أمس الخميس , على أن كنترولات الثانوية العامة الـ11 على مستوى القطاعات الأربعة قد إنتهت من أعمال رصد الدرجات لكراسات الإجابة لطلاب الثانوية العامة والمراجعات النهائية .

وأضاف المصدر أنه سوف يتم العمل على تجميع كافة البيانات الخاصة بكل كنترول تمهيدا لتجهيز النتيجة يوم غد السبت , مشيراً إلى أن البيانات تشتمل على نسب النجاح وأسماء أوائل الطلاب وعدد الراسبين .

هذا بالإضافة إلى كراسات الإجابة المتشابهة والتى تحتوى على إجابات متطابقة خاصة فى مواد اللغة العربية والفرنساوى والاقتصاد , تنفيذاً لتعليمات الدكتور الهلالى الشربينى.

حيث اعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى , الدكتور الهلالى الشربينى , عن تشكيل عدد من اللجان الخاصة التى من شأنها أن تقوم برصد الإجابات المتطابقة .

وأكد المصدر على أنه فى حال تأكد الكنترولات من وجود تشابه فى كراسات الإجابة من المفترض أن تكون هذه الكراسات تم تصحيحها فى لجان خاصة وإعداد تقرير مفصل بها وإرساله إلى الشئون القانونية لتطبيق القرار الوزارى رقم 500  .

حيث ينص القرار على حررمان الطالب من الإمتحانات بسبب الغش , والمحدد , مشيرا إلى أن الكنترولات تعد تقارير مختلفة عن أى حالات تم رصدها أثناء التصحيح.

وحول سير العمل داخل كنترولات التصحيح , فقد أشار المصدر إلى أن العمل يسير بشكل طبيعى وبكامل الدقة حتى يتم حصول كل طالب على حقه دون زيادة أو نقصان ,

وذلك خاصة فيما يتعلق بأعمال السرية ورصد الدرجات ومراجعتها , مضيفا أن إعلان النتيجة من المقرر له أن يكون فى منتصف الأسبوع المقبل .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *