الرئيسية / اخبار التقنية / اغلاق موقع KickAss واعتقال مؤسسه ارتيم فولان
اغلاق موقع KickAss
اغلاق موقع KickAss

اغلاق موقع KickAss واعتقال مؤسسه ارتيم فولان

اعتقل اليوم مؤسس موقع kick Ass والذي يتخصص في تحميلات التورنيتو  وذلك بسبب قيام مؤسس الموقع بانتهاك حقوق الملكية لكثير من الجهات .

اعتقال ارتيم فولين مؤسس موقع KickAss

توقف اليوم موقع KickAss  الخاص بتبادل ملفات  التورنيت وذلك بعد اعتقال مؤسس الموقع ارتيم فولان الأوكراني وهو يبلغ من العمر 30 عاما ولقد تم اعتقاله في بولندا .

وحسب البيان الذي أصدرته وزارة العدل الامريكية أن  ارتيم فولان تم اعتقاله بناء على طلب من امريكا وذلك بعد اكتشاف قيامه باتنتهاك حقوق الملكية لعدد من الجهات الى جانب عمله في تبييض الاموال .

يذكر أن موقع KickAss  تم تأسيسه في عام 2008 ولمع في مجال تبادل ملفات التورنيت حتى أنه أصبح يجذب حوالي 50 مليون زائرا حيث انه احتل الترتيب التاسع والستين بين المواقع الأكثر زيارة حول العالم مما جعله من المواقع الشهيرة حول العالم .

ولقد قررت وزارة العدل الامريكية أن اعتقال ارتيم فولان مؤسس موقع KickAss  كان بعد بحث وتدقيق وتم اكتشاف أنه انتهك الكثير من حقوق الملكية الفكرية لجهات عدة وتزيد قيمة هذه الحقوق عن المليار دولار .

وكانت أحقية أمريكا في اعتقال ارتيم فولان مؤسس موقع كيك آس لأن السيرفيرات والخادمات الخاص بالموقع تابعة لولاية شيكاغو بأمريكا .

يذكر أن احصائيات عائدات موقع كيك آس تبلغ حواليي 22.5 مليون دولار أمريكي ولقد تعرض الموقع للحجب في عدة بلاد آسيوية مما جعله يغير سيرفراته وخادماته أكثر من مرة  وذلك بعد تعرض موقع Pirate Bay للمضايقات وذلك بعد الحملة التي شنتها الشرطة السويدية على سيرفرات وخادمات الموقع .

ولقد تم حجب الموقع عن طريق الهيئة المالكة لنطاق الSo وذلك حسب ماذكرت احدى وكالات الأخبار الألمانية،ومن المعروف أن شركات المصنفات الفنية تتعرض لكثير من الخسائر بسبب ما تقوم المواقع التي تقوم بانتهاك حقوق الملكية الفكرية والفنية لهذه الشركات .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *