الرئيسية / اخبار مصر / غلاق المجال الجوي لمده ساعتين لمطار القاهره بسبب العروض الجوية للقوات الحربية الجوية
غلق مطار القاهرة الدولي
غلق المجال الجوي لمدينة القاهرة أثناء العروض الجوية

غلاق المجال الجوي لمده ساعتين لمطار القاهره بسبب العروض الجوية للقوات الحربية الجوية

تم اليوم إعلاق المجال الجوي للقاهرة لمدة ساعتين من العاشرة صباحا وحتى الثانية عشر ظهرا وذلك لقيام القوات الجوية  بالعروض الخاصة بهم وهذا بقرار من ادارة مطار القاهرة الدولي وسبب ذلك عدم تعرض الطائرات المدنية للمخاطر بسبب قيام الطائرات الحربية بعروضها في  المجال الجوي للقاهرة .

كان هذا القرار بتنسيق بين ميناء القاهرة الدولي وبقية المطارات التي لها اعمال في مطار القاهرة حيث تم تعديل كافة الرحلات التي ستصل لمطار القاهرة أو ستقلع منه حتى تناسب قرار غلق المجال الجوي لمدينة القاهرة .

ولقد تأخرت بناء على ذلك رحلتي مصر للطيران التي كانتا ستقلعان في الساعة 8والنصف و8:45 صباحا وسيتم استئناف الرحلات بمجرد فتح المجال الجوي لمدينة القاهرة .

ولقد قدم طلاب الكلية الجوية والكلية الحربية عروض مبهرة أدهشت الحضور وكان بمثابة أقوى عرض جوي ليسجل لها مركزا جديدا بين جيوش العالم. ولأول مرة تم استخدام الذخائر الحية في العروض الجوية كما تم استخدام معدات الدلتا .

كما شهد العرض تخرج دفعة جددة من طلاب الكلية الحربية وهي الدفعة 110 حربية والدفعة الثالة والخمسين من خريجي الكلية العسكرية والدفعة 106 من الأطباء والدفعة 74 من المهندسين  وحضر العرض  أهالي المتخرجين وعدد من الشخصيات الهامة في الدولة .

كما حضر الحفل رئيس جمهورية مصر العربية الرئيس عبد الفتاح السيسي والفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع والإنتاج الحربي والمهندس شريف اسماعيل ورئيس الاركان الفريق محمود حجازي وحضر أيضا قيادات هامة في القوات المسلحة وعدد من الإعلاميين .

وكرم الرئيس السيسي  في هذا الحفل أوائل خريجي المعاهد والكليات العسكرية والطلبة المتميزين في الجامعات المصرية واوائل الطلبة الوافدين من الدول الأخرى .

ولقد ألقى الرئيس عبد الفتاح السيسي كلنته بمناسبة الاحتفال والتي أكد فيها على اهمية وحدة كافة المؤسسات الحكومية لتساهم في استقرار مصر وفي النهاية تم تسليم درع تحيا مصر كهدية تذكارية .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *