الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا اليوم الجمعة 22/7/2016 : المرصد السورى يعلن عن مقتل 43 مدنيا اثر قصف جوى لقوات النظام على عدد من المدن السورية
اهم اخبار سوريا
مستجدات العنف فى الاراضى السورية

اخبار سوريا اليوم الجمعة 22/7/2016 : المرصد السورى يعلن عن مقتل 43 مدنيا اثر قصف جوى لقوات النظام على عدد من المدن السورية

نتابع اخر اخبار سوريا التم تم الإعلان عنها صباح اليوم الجمعة الموافق 22/7/2016 والتى إشتملت على شن قوات النظام السورى لغارارت جوية على عدد من المدن المختلفه مما أسفر عن مقتل 43 مدنياً .

حيث إشتملت التفاصيل على الآتى :

المرصد السورى يعلن عن مقتل 43 مدنيا اثر  قصف جوى لقوات النظام على عدد من المدن السورية

أعلن المرصد السورى لحقوق الإنسان , مساء أمس الخميس , عن مقتل 43 مدنيا من بينهم 11 طفلا اثر شن قوات النظام السورى غارات جوية على مناطق تسيطر عليها المعارضة بمختلف المدن السورية.

وأضاف المرصد أن هناك 13 مدنيا على الأقل قتلوا فى الغوطة الشرقية , التى تعد معقل فصائل المعارضة قرب دمشق , هذا بالإضافة إلى 15 آخرين قتلوا فى إدلب التى تسيطر عليها جبهة النصرة فى إدلب .

كما تم قتل 15 آخرين إثر قصف جوى لقوات النظام على إثنين من أحياء مدينة حلب التى تسيطر عليها فصائل المعارضة السورية .

يذكر أن الأمم المتحدة كانت قد دعت وكانت الأمم المتحدة , فى وقت سابق من أمس الخميس , إلى هدنة لمدة 48 ساعة كل أسبوع لتقديم المساعدة لـ250 ألف شخص عالقين فى شرق مدينة حلب التى تسيطر عليها المعارضة وتحاصره القوات النظامية.

وكان رئيس مجموعة العمل التابعة للأمم المتحدة حول المساعدة الإنسانية فى سوريا ” يان ايجلاند ” قد أكد على أن قوافل المساعدات جاهزة للدخول بمجرد الحصول على إذن.

وأوضح إيجلاند بأن الهدنة المبرمة تعد ضرورية جداً , نظراً لأن الطرق الضيقة المؤدية إلى المدينة لا تتيح مرور الشاحنات الكبيرة لذلك يتطلب فتح الطرق العامة .

وقد أعلن تيار الغد السورى عن إدانته الكاملة جراء القصف الجوى الذى تشنه قوات التحالف الدولى والذى يسفر عن سقوط مدنيين أبرياء من نساء وأطفال ورجال .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *