الرئيسية / اخبار التعليم / اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الخميس 21/7/2016 : تظاهر عشرات المعلمين المغتربين امام مقر الوزارة لعودتهم الى محافظتهم
درجة القبول في الثانوية العامة
وزارة التربية والتعليم

اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الخميس 21/7/2016 : تظاهر عشرات المعلمين المغتربين امام مقر الوزارة لعودتهم الى محافظتهم

جاءت اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الخميس الموافق 21/7/2016 بقيام عدد من المعلمين المغتربين بالتظاهرر أما مقر الوزارة للمطالبة بعودتهم إلى محافظاتهم .

وقد إشتملت التفاصيل على الآتى :

تظاهر عشرات المعلمين المغتربين امام مقر الوزارة لعودتهم الى محافظتهم

قام عدد من المعلمين المغتربين , أمس الأربعاء , بتنظيم وقفة إحتجاجية أمام مبنى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى  ,وذلك للمطالبة بعودتهم إلى المحافظات التى يقيمون فيها .

وقد طالب المعلمون الوزارة بضرورة أن يتم مساواتهم بالمعلمات السيدات نظراً لما لديهم من مسئوليات يسعون إلى متابعتها .

التعليم تعلن عن تنظيمها خطة لمنع تسريب امتحانات الثانوية العامة

صرح محمد سعد , رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوى ونائب رئيس امتحانات الثانوية العامة , إن تصحيح كراسات الإجابة لطلاب الثانوية العامة داخل الكنترولات يتم من قبل متخصصين ومعلمى المواد الدراسية .

وأضاف سعد أن مقدرى الدرجات تكون فيه الأولوية لمدرسى الصف الثالث الثانوى فى جميع المواد وفى حالة وجود عجز يتم استكماله من معلمى الصف الثانى الثانوى.

كما نفى سعد وجود أى معلمين غير متخصصين أو من المرحلة الابتدائية والإعدادية يشاركون فى أعمال التصحيح وتقدير الدرجات لطلاب الثانوية العامة .

وأكد سعد على مدى حرص الوزارة على مشاركة عدد من المتخصصين فقط , وذلك لكونهم على دراية تامة بالمنهج الدراسى وما تم شرحه للطلاب تحديداً .

وأشار إلى أنه تم الانتهاء من تصحيح جميع المواد وجارى مراجعة درجات كل طالب وجمعها من جديد وإعادتها إلى أوراق الإجابات , مؤكداً أنه تم البدء فى تحديد الأوائل فى العلمى علوم والعلمى رياضة والأدبى .

يذكر أن وزارة التربية والتعليم كانت قد أعلنت فى وقت سابق عن مدى حرصها الشديد لمنح كل طالب حقه داخل الكنترول , مؤكدة على تعليمات التى أصدرتها واضحة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *