الرئيسية / اخبار مصر / اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم الخميس 21/7/2016 : مرصد الازهر الشريف يؤكد على عدم انتماء تنظيم داعش للإسلام
بوابة الازهر الالكترونية
الدكتور أحمد الطيب

اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم الخميس 21/7/2016 : مرصد الازهر الشريف يؤكد على عدم انتماء تنظيم داعش للإسلام

تناولت بوابة الازهر الالكترونية اليوم الخميس الموافق 21/7/2016 عدد من الاخبار والمستجدات الهامة التى من بينها الآتى :

مرصد الازهر الشريف يؤكد على عدم انتماء تنظيم داعش للإسلام

نشر قسم اللغة الأردية التابع لمرصد الأزهر الشريف , اليوم الخميس , تقريراً تحت عنوان  ” لماذا يهاجم داعش المسلمين ؟” , والذى أكد خلاله على أن تنظيم داعش لا يمت بصلة للإسلام .

وذلك نظراً لتبنيه الشهر الماضى مسؤوليته عن العديد من الهجمات الإرهابية القوية فى مدن إسطنبول و دكا و بغداد والمدينة المنورة , بالإضافة إلى الهجمات الإرهابية السابقة مثل بروكسل وباريس .

وأوضح التقرير أن هذه الهجمات الاخيرة تستهدف وبشكل مباشر البلدان ذات الأغلبية المسلمة والتى أسفرت عن مقتل العديد من المسلمين أغلبها الشهر الماضى .

وأشار التقرير إلى أن استهداف المسلمين فى المقام الأول قد يكون محيرا للكثيرين فإذا كانت داعش ترغب فى استقطاب المزيد من الأتباع المسلمين لينضموا إليها فى صراعها العالمى من أجل دعم إقامة الخلافة المزعومة , فكيف لها أن تقتل مسلمين .

مما يبين أن داعش تسعى إلى تنفيذ إستراتيجية محددة لها و ليست خلافة إسلامية وليس لها علاقة بالاسلام كما تزعم , مشيرة إلى أن هناك الكثير من المبادراتيتم فيها تنبيه الرأى العام  للتفرقة بين تعاليم الاسلام وما يقوم به هذا التنظيم.

كما أوضح التقرير أن ما يحدث فى العالم الاسلامى قد يمثل للبعض دافعًا ينضم به إلى داعش ومن أهم هذه العوامل التى تدفع بعض المسلمين الانضمام الى داعش هو الشعور بالإحباط الشديد .

بالإضافة إلى شعور بعض الشباب المسلم بعدم القدرة على التواصل مع المجتمع والغربة والنفور الذى يولد لديه وحدة نفسيه تستغلها داعش فى استقطابه .

كما أن لتنظيم داعش منصة أخرى تستطيع أن تحتضن بها الأتباع الذين لديهم أفكار طائفية فهى توفر منصات لهؤلاء المسلمين الساخطين لتحريك مشاعرهم الطائفية وتقويها لتصل إلى أقسى درجات العنف .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *