الرئيسية / اخبار العالم / اخبار اليمن اليوم الخميس 21/7/2016 : قوات الجيش والمقاومة اليمنية تبدأ عمليات تحرير مديرية حرض باليمن
القوات اليمنية تصد هجمات الحوثيين
اهم تفاصيل اليمن اليوم

اخبار اليمن اليوم الخميس 21/7/2016 : قوات الجيش والمقاومة اليمنية تبدأ عمليات تحرير مديرية حرض باليمن

نأتى لكم بآخر اخبار اليمن اليوم الخميس الموافق 21/7/2016 حيث بدأت قوات الجيش والمقاومة اليمنية بعمليات عسكرية لتحرير مديرية حرض باليمن .

وقد تضمنت تفاصيل الأحداث التى تم الإعلان عنها صباح اليوم ما يلى :

قوات الجيش والمقاومة اليمنية تبدأ عمليات تحرير مديرية حرض باليمن

قامت قوات الجيش والمقاومة فى مديرية حرض , بعد فجر اليوم الخميس , بالبدء فى شن عملية عسكرية كبيرة لتحرير مدينة حرض والمناطق المحيطة بها فى محافظة حجة .

حيث تقع مديرية حرض شمال غرب اليمن الحدودية مع السعودية , وهى الحجة التى إستندت عليها القوات اليمنية فى قيامها بالبدء فى هذه العملية العسكرية لتحرير المديرية .

وذكر المركز الإعلامى للمنطقة  , عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعى ” فيس بوك ” , بأن طائرات دول التحالف العربى الاباتشى تشارك فى العملية العسكرية وقصفت آليات عسكرية لمليشيات الحوثيين وصالح.

كما قصفت طائرات التحالف العربى , التى تقودها المملكة العربية السعودية , مواقع لهم فى مديرية ميدى الساحلية المجاورة لها.

وأضاف المركز أن مدفعية الجيش قد تمكنت من قصف مواقع للحوثيين بالتزامن مع العملية العسكرية الواسعة التى بدأتها على المديرية .

يذكر أن القوات الحكومية تمكنت من السيطرة على معظم أراضى مديرية ميدى الساحلية ومنفذ ميدى البحرى بالمديرية القريب من الحدود البحرية لمنطقة جازان السعودية .

كما تمكنت القوات من التقدم نحو مديرية حرض التى يوجد بها معبر حرض الحدودى مع السعودية , والذى يعد من أهم المعابر بين البلدين والذى سيطرت عليه مليشيات الحوثيين عقب دخولها صنعاء .

تجدر الإشارة إلى أن القوات اليمنية تعمل على استكمال تحرير المديريتين بعد تصاعد الاعتداءات من قبل ميليشيات الحوثى وصالح على عدد من المناطق التى تسيطر عليها فى حرض التى تطل على الحدود السعودية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *