الرئيسية / اخبار العالم / اخبار العراق اليوم الخميس 21/7/2016 : بريطانيا تعلن عن مضاعفة جنودها فى بغداد إلى 500 لتدريب الجيش العراقى
ضرورة وجود مصالحة وطنية لإنهاء الأزمة العراقية
اخر مستجدات الاراضى العراقية

اخبار العراق اليوم الخميس 21/7/2016 : بريطانيا تعلن عن مضاعفة جنودها فى بغداد إلى 500 لتدريب الجيش العراقى

تضمنت اخبار العراق اليوم الخميس الموافق 21/7/2016 إعلان بريطانيا عن مضاعفاتها لجنودها فى بغداد إلى 500 جندى للعمل على تدريب الجيش العراقى .

بريطانيا تعلن عن مضاعفة جنودها فى بغداد إلى 500 لتدريب الجيش العراقى

أعلن وزير الدفاع البريطانى “مايكل فالون ” , أمس الأربعاء , عن عزم بريطانيا على مضاعفاتها لعدد من جنودها فى الأراضى العراقية .

حيث قررت أن تقوم بتزويد العراق بحوالى 500 جندى من أجل المساهمة فى تدريب القوات العراقية والكردية التى تقاتل تنظيم داعش .

وأضاف فالون أنه عقب إنهاء  اجتماع واشنطن للبلدان الاعضاء فى التحالف الدولى اضد تنظيم داعش بقيادة الولايات المتحدةالمرتقب سوف يتم إرسال 250 جنديا اضافيا إلى مسرح العمليات .

العبادى يقبل إستقالة وزير التعليم العالى

أعلن رئيس الوزراء العراقى ” حيدر العبادى ” عن قيامه بقبول إستقاله وزير جديد من حكومته , وذلك فى إطار السعى إلى تشكيل حكومة جديدة لإصلاح البلاد ومكافحة الفساد .

حيث تقدم وزير التعليم العالى “حسين الشهرستانى ” بإستقالته إلى رئيس الوزراء العراقى  , ولم يكن الشهرستانى هو الوزير الأول الذى تم إستبعاده من الحكومة .

وكان العبادى قد قبل , يوم الثلاثاء الماضى ,  استقالة خمسة وزراء من الحكومة وهم وزير النفط، وزير النقل، وزير الاعمار والاسكان، وزير الموارد المائية، وزير الصناعة، اضافة الى وزير الداخلية.

ومن المعروف أن العبادى قد أعلن فى شهر أبريل الماضى عن القيام بتشكيل حكومة جديدة مؤلفة من تكنوقراط لكنه جوبه بمعارضة الاحزاب السياسية لهذه الفكرة .

كما ان البرلمان العراقى لم يوافق على بعض الاسماء التى تم الإعلان عن ترشيحها , وقد جاء ذلك خلال جلسات برلمانية سادتها الفوضى .

يذكر أن الأراضى العراقية تشهد العديد من التظاهرات التى تطالب بضرورة العمل على الإصلاح والتغيير فى البلاد حتى يحصل الشعب العراقى على أبسط حقوقه فى الحياة الكريمة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *