الرئيسية / اخبار العالم / اخبار ليبيا اليوم الخميس 21/7/2016 : منظمة أطباء بلا حدود تعثر على 26 جثة لمهاجرين غير شرعين على سواحل ليبيا
إعلان مصراتة منطقة عسكرية
اخر اخبار ليبيا اليوم

اخبار ليبيا اليوم الخميس 21/7/2016 : منظمة أطباء بلا حدود تعثر على 26 جثة لمهاجرين غير شرعين على سواحل ليبيا

نستعرض اخر اخبار ليبيا اليوم الخميس الموافق 21/7/2016 والتى إشتملت على إعلان منظمة أطباء بلا حدود عن عثورها على 22 جثة لمهاجرين غير شرعيين على السواحل الليبية .

منظمة أطباء بلا حدود تعثر على 26 جثة لمهاجرين غير شرعين على سواحل ليبيا

أعلنت منظمة أطباء بلا حدود , اليوم الخميس , عن عثورها على 26  جثة لمهاجراً غير شرعياً على متن قارب فى مياه البحر المتوسط , حيث تشتمل على خمس وعشرين امرأة ورجل واحد فى قاع القارب غارقين فى مزيج من المياه والوقود .

وأشارت المنظمة إلى إعتقادها أن الغرقى ظلوا على متن القارب لساعات طويلة , ولم يتم التوصل إلى معرفة الأحداث تفصيلاً إلا أنهم قد ماتوا بطريقة بشعة .

وقد صرح ينس باجوتو , أحد المسؤولين بالمنظمة , بأن المؤشرات الأولى تفيد بأن هناك اختلاط للمياه مع الوقود مما أدى إلى فقدانهم الوعى.

حيث تمكنت المنظمة من النجاح فى إنقاذ أكثر من 200 مهاجر كانوا على متن القارب ذاته من بينهم خمسون طفلا , مشيرة إلى أن معظمهم من دول غرب افريقيا.

كما شاركت فى عمليات الإنقاذ سفن تابعة للبحرية الايطالية والاسبانية ومنظمات إغاثة , نظراً لغرق المهاجرين أثناء سعيهم للوصول إلى شواطىء أوروبا.

الحكومة الليبية تعلن عن رفضها التواجد الفرنسى على أرضها

أعلن حكومة الوفاق الوطنى الليبية عن رفضها التام لأى تدخل فرنسى فى الأراضى الليبية , مشيرة إلى أن ذلك يمثل إنتهاكاً صريحاً لسيادة البلاد .

كما أعلنت وزارة الدفاع الفرنسية , يوم أمس الأربعاء , عن مقتل 3 من جنودها فى ليبيا مما جعلها تطلب التدخل للحفاظ على أرواح مواطنيها بالأراضى الليبية .

يذكر أن هناك مئات من الليبين قد شاركوا فى تظاهرات فى العديد من المدن الليبية رفضاً لأى وجود عسكرى فرنسى فى بلادهم التى تشهد وضى امنية منذ العام 2011 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *