الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا اليوم الخميس 21/7/2016 : سوريا تطالب الامم المتحدة بالإعلان الرسمى عن إدانتها لحركة نور الذكى لذبحها طفل
اهم اخبار سوريا
مستجدات العنف فى الاراضى السورية

اخبار سوريا اليوم الخميس 21/7/2016 : سوريا تطالب الامم المتحدة بالإعلان الرسمى عن إدانتها لحركة نور الذكى لذبحها طفل

نرصد أهم وأخر اخبار سوريا اليوم الخميس الموافق 21/7/2016 والتى تضمنت مطالبة سوريا للأمم المتحدة بضرورة الإعلان رسمياً عن إداناتها الكاملة لذبح حركة نور الدين الزنكى طفل فى الثانية عشرة من عمره .

سوريا تطالب الامم المتحدة بالإعلان الرسمى عن إدانتها لحركة نور الذكى لذبحها طفل

تقدمت دمشق بإرسال طلب رسمى إلى رئيس مجلس الأمن الدولى والأمين العام للأمم المتحدة ” بان كى مون ” بضرورة الإعلان رسمياً إدانة حركة نور الدين الزنكي لقيام مسلحيها بذبح طفل فى الثانية عشرة من عمره فى مخيم الحندرات بحلب .

كما طالبت الخارجية السورية الأمين العام بضرورة إتخاذ إجراءات عقابية بحق الدول والأنظمة الداعمة والممولة للإرهاب ومنعها من الاستمرار فى دعم الإرهاب والعبث بالأمن والسلم الدوليين .

يذكر أن وسائل الإعلام قد تداولت شريط مصور يظهر فيه قيام عناصر من “حركة نور الدين الزنكي” المحسوبة إلى “المعارضة المعتدلة” فى سوريا بقطع رأس طفل لا يتجاوز عمره 12 سنة فى ريف حلب  .

وقد أكدت الخارجية على أنها سوف تعيد النظر فى دعمها لهذا الفصيل حال ثبوت قيامه بمثل هذه الاعمال الإجرامية التى تعد إنتهاكاً لحقوق الطفل فى العالم .

وزارة الدفاع الروسية تعلن إنتهاك جيش الإسلام انتهك للهدنة فى سوريا

أعلن مركز حميميم لتنسيق المصالحة فى سوريا , التابع لوزارة الدفاع الروسية , عن قيام فصائل “جيش الإسلام” بإنتهاك نظام وقف الأعمال القتالية أربع مرات خلال الساعات الـ24 الماضية .

وأضاف المركز  أن عدد البلدات والفصائل المسلحة التى انضمت إلى نظام الهدنة لم يتغير حتى الآن والبالغ عددهم 200 بلد و 61 فصيل .

كما أكد المركز على على أن مسلحى تنظيمى “داعش” و”جبهة النصرة” يواصلون محاولاتهم لإنتهاك نظام الهدنة فى سوريا فى محاولة للقضاء على الأراضى السورية وإقامة دولتهم المزعومة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *