الرئيسية / منوعات / شيلة بوكيمون التوعية ضد مخاطر بكيمون جو بعد تحريمها من الأزهر الشريف وفي السعودية
شيلة بوكيمون
أغنية شيلة بوكيمون

شيلة بوكيمون التوعية ضد مخاطر بكيمون جو بعد تحريمها من الأزهر الشريف وفي السعودية

قام نشطاء سعوديون على مواقع التواصل الاجتماعي باطلاق أغنية أسموها شلة بوكيمون وكان الهدف من تلك الاغنية هي توعية المتعلقين بتلك اللعبة من مخاطر تلك اللعبة والتي أخذت العقول وحثت على التجسس على الآخرين واقتحام خصوصيتهم وأيضا عرضت حياة اللاعبين بالخطر ولقد حث مؤلف هذه الأغنية على الرجوع للقرآن الكريم والتسلح به ضد ما تجلبه هذه اللعبة من مخاطر .

ولقد حازت الأغنية على استحسان كثيرا من رواد مواقع التواصل الإجتماعي حيث دشنوا هاشتاج بإسم الأغنية شيلة بكيمون بينما انتقدها البعض واتهموهم أنهم يروجو بذلك للعبة .

الجدير  بالذكر أن كثيرا من الجهات أصدرت فتاوي بتحريم لعبة بوكيمون حيث قررت لجنة الفتاوي بالسعودية أن هذه اللعبة تحتوي على ماحرمه الله من تجسس عن طريق الGps أيضا لاحتواء اللعبة على الشرك بالله لاحتوائها على دعوى بتعدد الآلهة وذلك من خلال دين  ياباني يدعو لتعدد الآلهة والتي تطبقه هذه اللعبة أيضا قام الازهر الشريف في مصر بإصدار فتوى محرمة لهذه اللعبة .

ولقد قال وكيل الأزهر الدكتور عباس شومان أن ما حققته تلك اللعبة من هوس للمتعلقين بتلك اللعبة خطر على حياتهم  حيث تجعلهم يقتحون الأسواق والاماكن العامة والمنشآت العامة  الناس والإماكن العامة ودور العبادة للبحث عن البوكيمون .

كما وضح الدكتور عباس شومان أن التكنولوجيا وإن كانت مفيدة لكل الناس والأطفال حيث تشغلهم وتجذبهمبالالعاب المسلية فإنه لا يعني ذلك انها تشغلهم عن العبادة وعن التعليم وعن ممارسة حياتهم الطبيعية والحفاظ عليها كما استنكر على الكبار المغيبة عقولهم والذي خدعتهم اللعبة كما خدعت الصغار .

كما اكد حسام صالح خبير التكنولوجيا أن اللعبة تشكل خطرا عالميا حيث أنه بإمكان الجهات الإجرامية ان تستغل اللعبة بالاستيلاء على معلومات اللاعب المسجلة على هاتفه .

بينما يقول الداعية سلمان عودة أنه لا يجب التسرع بالحكم على اللعبة  في كونها محرمة ام لا.

جاء هذا كله بعد أن انتشرت لعبة بوكيمون جو بشكل رهيب وحازت على اهتمام الكثيرين و ذلك رغم أنها تعرض حياتهم للخطر حتى أنه انتشرت حوادث الطرق وحوادث الغرق بين المهووسيين بهذه اللعبة التي تجعل اللاعبين يمارسون تلك اللعبة في الحياة والواقعية ويبحثون عن البكيمون في أماكن حقيقية حتى لو كانت في أقسام الشرطة وداخل البحار والأنهار .

رابط أغنية شلة بوكيمون من هنا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *