الرئيسية / اخبار مصر / وفاه الاعلاميه اميمه كامل بعد صراع مرير مع المرض
من هى الاعلامية اميمة كامل
وفاة الاعلامية اميمة كامل

وفاه الاعلاميه اميمه كامل بعد صراع مرير مع المرض

شهد يوم الإثنين الماضى الموافق 18/7/2016 الإعلان عن وفاة الإعلامية الإذاعية المشهورة , اميمة كامل , بعد صراع طويل ومرير مع المرض مما أسفر فى نهاية الأمر عن إنتقالها إلى الرفيق الأعلى .

حيث تعد الاعلامية اميمة كامل من أهم مقدمات البرامج العلمية التى تذاع على المحطات الإذاعية فى مصر والعالم العربى , بالإضافة إلى كونها رئيس الشبكة الثقافية .

هذا وقد تقلدت الإعلامية الشهيرة العديد من المناصب العلمية وحصلت على جائزة الدولة , وتم تشييع جنازاتها يوم أمس الثلاثاء عقب صلاة الظهر من مسجد السيدة نفيسة .

من هى الإعلامية أميمة كامل ؟

تعيبر الإعلامية الإذاعية الشهيرة أميمة كامل هى أول مذيعة مصرية تخرجت من كلية العلوم , ولدت عام 1943 , وأكملت دراستها إلى ان حصلت على الدكتوراه .

وكانت كامل شغوفه ببرامج الحفاظ على البيئة , لذلك حرصت على أن تعمل بالإذاعة عام 1965 وتدرجت فى المناصب الإذاعية حتى وصلت إلى منصب مدير البرامج العلمية .

وقدمت الإعلامية الإذاعية الشهيرة فى التليفزيون المصرى أول برنامج بيئي متخصص تحت عنوان ” إنه عالم واحد ” .

حيث أسست نواة مدرسة تبسيط العلوم بالإذاعة المصرية , ورأست أول إدارة للبرامج العلمية فى إذاعة البرنامج العام , ‎وقدمت على مدى عقود العديد من البرامج العلمية الناجحة، منها “العلم والحياة” و”علماء فى دائرة الضوء” و”شارع الأيام” .

هذا بالإضافة إلى تقديمها برنامج “الموسوعة العلمية” و”عالم الفضاء” و”نافذة على المعرفة” وغيرها.

كما حصلت كامل على العديد من الجوائز منها جائزة الدولة لتبسيط العلوم عام ١٩٨٩وجائزة “عالم الشهرة الامريكية عام ١٩٩٢. وجائزة الأمم المتحدة للبيئة عن برنامج “الأوزون حارس الأرض الأمين” .

بالإضافة إلى حصولها على درع منظمة الصحة العالمية عام ٢٠٠٤ لجهودها فى رفع الوعى بقضايا الصحة والبيئة‫ , ,شاركت بعضويتها فى العديد من لجان البيئة والثقافة العلمية فى المجالس القومية المتخصصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *