الرئيسية / اخبار التعليم / اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الاربعاء 20/7/2016 : الدكتور الهلالى يعقد إجتماعاً مع وفد الحكومة اليابانية لمتابعة سبل تطوير التعليم
درجة القبول في الثانوية العامة
وزارة التربية والتعليم

اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الاربعاء 20/7/2016 : الدكتور الهلالى يعقد إجتماعاً مع وفد الحكومة اليابانية لمتابعة سبل تطوير التعليم

نرصد اخر اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الاربعاء الموافق 20/7/2016 حيث عقد الدكتور الهلالى الشربينى , وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى , إجتماعاً مع الوفد اليابانى لبحث تنفيذ المبادرة المصرية اليابانية فى المدارس المصرية .

الدكتور الهلالى يعقد إجتماعاً مع وفد الحكومة اليابانية لمتابعة سبل تطوير التعليم

عقد الدكتور الهلالى الشربينى , وزير التربية والتعليم الفنى إجتماعاً مع وفد الوكالة اليابانية للتعاون الدولي “جايكا” , وذلك من أجل متابعة  سبل تنفيذ المبادرة المصرية اليابانية في المدارس المصرية .

حيث تأتى هذه المبادرة فى إطار تفعيل الشراكى الثنائية بين مصر واليابان للعمل على تطوير المنظومة التعليمية فى مصر التى تشهد حالة من الفوضى وتتطلب تطوير كلى للإرتقاء بمستوى التعليم فى مصر .

وقد إشتمل اللقاء على تأكيد الوزير على أهمية التعاون بين مصر واليابان  وخاصة فى مجال التعليم , مشيرًا إلى أن  الهدف من هذه التجربة هو تطوير مرحلة التعليم الأساسى بشكل خاص .

من جانبه أكد يورى يوشينورى , ممثل “جايكا” فى الشرق الأوسط وأوروبا , على مدى أهمية الشراكة المصرية اليابانية في التعليم  فى مصر .

وأشار الوزير إلى انه قد تم إستقبال عدد من مسئولى الوزارة , المعنيين بهذه التجربة , من أجل الإطلاع على هذه التجربة من خلال زيارة عدد من المدارس اليابانية .

وقد تم خلال اللقاء مناقشة توفير 100 قطعة أرض كمرحلة أولى لصالح مشروع بناء مدارس على غرار المدارس اليابانية , وتجهيز النماذج والتصميمات المعمارية لمواقع الأراضى الأخرى المتوفرة .

هذا بالإضافة إلى التجهيزات الخاصة بالمدارس التى يتم تطبيق أنشطة “التوكاتسو” اليابانية بها  , حيث أنها تهدف إلى العمل على تنمية القدرات الشخصية والعمل الجماعى لكافة التلاميذ .

تجدر الإشارة إلى أن الخطة التنفيذية لمشروع التعاون المصرى اليابانى تستهدف إنشاء 100 مدرسة للتعليم الأساسى يتم البدء فيها اعتبارًا من عام 2017 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *