الرئيسية / اخبار العالم / اخبار اليمن اليوم الاربعاء 20/7/2016 : المبعوث الأممى يلتقى وفد الحكومة اليمنية لبحث سبل تنفيذ اتفاقيات الامم المتحدة
القوات اليمنية تصد هجمات الحوثيين
اهم تفاصيل اليمن اليوم

اخبار اليمن اليوم الاربعاء 20/7/2016 : المبعوث الأممى يلتقى وفد الحكومة اليمنية لبحث سبل تنفيذ اتفاقيات الامم المتحدة

تناولت اخبار اليمن اليوم الاربعاء الموافق 20/7/2016 عدد من المستجدات الهامة حيث عقد المبعوث الأممى لقاءاً مع وفد الحكومة اليمنية المشارك فى مفاوضات الكويت لبحث سبل تنفيذ اتفاقيات الامم المتحدة .

المبعوث الأممى يلتقى وفد الحكومة اليمنية لبحث سبل تنفيذ اتفاقيات الامم المتحدة

عقد إسماعيل ولد الشيخ أحمد ,  مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن , أمس الثلاثاء , لقاءاً مع وفد الحكومة اليمنية المشاررك فى مفاوضات السلام التى تستضيفها دولة الكويت .

وذلك من أجل مناقشة سبل تنفيذ المرجعيات والاتفاقات التى ترعاها الأمم المتحدة , بالإضافة إلى بحث عدد من القضايا الرئيسية المطروحة على جدول الأعمال .

وتتضمن هذه القضايا تثبيت وقف الأعمال القتالية وتفعيل لجنة التهدئة والتنسيق واللجان المحلية , إلى جانب تشكيل اللجان العسكرية التى تشرف على الانسحاب وتسليم السلاح  .

ومن المقرر أن يعقد المبعوث الأممى سلسلة لقاءات ثنائية ضمن مشاورات السلام إلى جانب مشاركته فى لقاء دعت إليه لجنة السجناء والأسرى والمعتقلين.

الحكومة اليمنية تشكل لجنة لحل مشكلة المدنيين فى تعز

صرح الفريق على محسن الاحمر , نائب الرئيس اليمنى من رئيس الوزراء  , بأن الحكومة طالبت بضرورة سرعة معالجة جرحى الجيش والمقاومة في مختلف المحافظات اليمنية خاصة بتعز .

هذا بالإضافة إلى ضرورة الإسراع فى تشكيل لجنة من وزارة الصحة العامة والجهات اليمنية المعنية  لحل مشكلة جرحى تعز من .

كما قام الفريق الأحمر بعقد لقاءاً مع  الدكتور أحمد عبيد بن دغر , رئيس الوزراء اليمنى , فى الرياض لبحث الآليات المناسبة لعلاج جرحى الجيش والمقاومة ,

وأشاد بصمود وتضحيات رجال وأحرار تعز المقاومين لمليشيات الموت والقتل والدمار الانقلابية التي ارتكبت شتى الجرائم والانتهاكات بحق أبناء تعز  .

وأكد نائب الرئيس على مدى إهتمام القيادة السياسية بمحافظة تعز ومقاومتها وجرحاها وأسر الشهداء , مشيرا الى أنهم يحتلون الأولوية في اهتمامات القيادة السياسية .

وجدد دعم ومساندة واهتمام الجميع بتعز العز والصمود وكل الأبطال الأشاوس المقاومين لهمجية الانقلاب , مشيراً إلى أن ذلك جاء فى إطار التوجيهات التى يصدررها رئيس الوزراء اليمنى .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *