الرئيسية / اخبار العالم / اخبار ليبيا اليوم الاربعاء 20/7/2016 : مسئول عسكرى ينفى مقتل جنديين فرنسيين إثر سقوط مروحية ببنغازى
إعلان مصراتة منطقة عسكرية
اخر اخبار ليبيا اليوم

اخبار ليبيا اليوم الاربعاء 20/7/2016 : مسئول عسكرى ينفى مقتل جنديين فرنسيين إثر سقوط مروحية ببنغازى

ركزت الصحف العربية اليوم الاربعاء فى اخر اخبار ليبيا على نفى مسئول عسكرى ليبي مقتل جنديين فرنسيين غثر سقوط مروحية فى مدينة بنغازى .

وقد جاءت التفاصيل كالتالى :

مسئول عسكرى ينفى مقتل جنديين فرنسيين إثر سقوط مروحية ببنغازى

نفى العميد عبد السلام الحاسى , آمر غرفة العمليات العسكرية بالجيش الليبى , مقتل  جنديين فرنسيين فى حادث سقوط طائرة مروحية قرب بنغازى .

وأضاف الحاسى بأن لا صحة لما تم تتداوله من شائعات حول وجود أى جندى فرنسى أو قوات غير ليبية على متن الطائرة التى تشارك الجيش حربه ضد الإرهاب.

وأشار المسئول العسكرى إلى سقوط طائرة مروحية فى منطقة المقرون غربى بنغازى يوم الأحد الماضى على يد ميليشيا تابعة لتنظيم “القاعدة” كان على متنها عسكريون ليبيون أسفرت عن مقتلهم.

يذكر أن وسائل الإعلان الفرنسية قد أعلنت أمس الثلاثاء أن هناك جنديين من القوات الخاصة الفرنسية قتلا قرب بنغازى فى حادث سقوط طائرة.

إنقاذ  أكثر من 2500 مهاجر من قوارب بالساحل الليبي

صرح خفر السواحل الإيطالى بإن هناك أكثر من 2500 مهاجر تم إنقاذهم من قوارب مكتظة بالركاب قبالة ساحل ليبيا , يوم أمس الثلاثاء .

وأضاف خفر السواحل بأنه قد تم إنتشال جثة واحدة من البحر ,  حيث جاء ذلك بالتزامن مع إنتهاز مهربو البشر الذين يعملون فى ليبيا فرصة هدوء الأمواج ودفء الطقس لزيادة نشاطهم.

وذكر متحدث باسم خفر السواحل بأن المهربين قد أرسلوا ما لا يقل عن 26 قاربا صوب إيطاليا فى أحدث موجة تدفق للمهاجرين الفارين من الحرب والفقر فى أفريقيا والشرق الأوسط  .

يذكر أن هناك ثلاث سفن تابعة للبحرية الإيطالية قد شاركت فى عمليات الإنقاذ وانتشلت أكثر من ألف من هؤلاء حتى الآن ونقلتهم إلى أماكن آمنة لإتخاذ الإجراءات اللازمة حيالهم .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *