الرئيسية / اخبار العالم / اخبار العراق اليوم الاربعاء 20/7/2016 : القوات العراقية تضبط 6 انتحاريين لتخطيطهم بالقيام بهجوم انتحارى فى ديالى
ضرورة وجود مصالحة وطنية لإنهاء الأزمة العراقية
اخر مستجدات الاراضى العراقية

اخبار العراق اليوم الاربعاء 20/7/2016 : القوات العراقية تضبط 6 انتحاريين لتخطيطهم بالقيام بهجوم انتحارى فى ديالى

نتابع اخر اخبار العراق اليوم الاربعاء الموافق 20/7/2016 حيث تمكنت القوات العراقية من إعتقال 6 إنتحاريين لتخطيطتهم بالقيام بهجوم إنتحارى فى ديالى .

القوات العراقية تضبط 6 انتحاريين لتخطيطهم بالقيام بهجوم انتحارى فى ديالى

إعتقلت قوات الأمن العراقية ستة إنتحاريين لإتهامهم بالتخطيط لشن هجمات إرهابية على عدد من المناطق التى توجد بمحافظة ديالى , التى توجد شمال شرقى بغداد .

وقد صرح قائد شرطة المحافظة اللواء جاسم السعدى بأن شرطة المحافظة تمكنت من اعتقال ستة انتحاريين لقيامهم بالتخطيط لتفجير أنفسهم فى عدد من المناطق شملت قصبات بعقوبة والخالص والسلام وخان بنى سعد .

الجيش التركى يشن غارات شمال العراق ومقتل 20 من حزب العمال الكردستانى

قام الجيش التركى , صباح اليوم الاربعاء , بشن غارات على حزب العمال الكردستانى مما أسفر عن مقتل 20 شخصًا من الحزب , هذا بالإضافة إلى اعتقال تسعة أشخاص بينهم ثلاثة أكراد عراقيين بتهمة التجسس لصالح القوات التركية  .

ومن المعروف أن الجيش التركى كثيرا ما يشن هجمات جوية على أهداف للحزب فى المناطق الجبلية بشمال العراق قرب الحدود التركية حيث توجد معسكرات لقيادة الحزب.

تجدر الإشارة إلى أن العام الماضى قد شهد إنهيار وقف لإطلاق النار بين الحكومة وحزب العمال الكردستانى الذى يسعى إلى حكم ذاتى للأكراد فى جنوب تركيا .

وقد أدى ذلك إلى إعتبار هذه الأعمال من أسوأ أعمال العنف فى التمرد الكردى الذى مضى عليه ثلاثة عقود.

يذكر أن أمس الثلاثاء قد تم تقديم إستقالة ستة وزراء من الحكومة العراقية ليتم تعيين بديلا عنهم فى إطار خطة التنمية التى تقودها الحكومة العراقية من أجل النهوض بالأراضى العراقية .

حيث تشهد العراق توتراً وإنقسامات كبيرة بين مؤيدين ومعارضين للحكومة مطالبين بعمل تغييرات تحقق لهم الأمن والإستقرار فى بلادهم وتحمل على تحقيق مصالحهم .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *