الرئيسية / اخبار مصر / اخبار مصر اليوم الاربعاء 20/7/2016 : سامح شكرى يغادر الى الرياض فى طريقة الى واشنطن لبحث الاوضاع المستجدة فى المنطقة
مستجدات الساحة المصرية
اخر اخبار مصر

اخبار مصر اليوم الاربعاء 20/7/2016 : سامح شكرى يغادر الى الرياض فى طريقة الى واشنطن لبحث الاوضاع المستجدة فى المنطقة

نتابع اخر اخبار مصر اليوم الاربعاء الموافق 20/7/2016 التى تم الإعلان عنها فى الصحف الرسمية , حيث غادر وزير الخارجية الى العاصمة السعودية فى طريقة إلى واشنطن لبحث مستجدات الأوضاع فى المنطقة .

سامح شكرى يغادر الى الرياض فى طريقة الى واشنطن لبحث الاوضاع المستجدة فى المنطقة

شهد مطار القاهرة الدولى , صباح اليوم الاربعاء , مغادؤة وزير الخارجية المصرية , سامح شكرى , إلى العاصمة السعودية ” الرياض ” ليواصل جولته الى الولايات المتحدة الأمريكية لبحث مستجدات الساحة العربية .

وقد صرحت مصادر بمطار القاهرة بأن الوزير سوف يغادر مباشرة إلى واشنطن عن طريق ألمانيا من أجل المشاركة فى المؤتمر الوزارى الموسع للتحالف الدولى ضد تنظيم داعش .

إلا أنه قد قرر التوجه إلى العاصمة السعودية الرياض على متن طائرة الخطوط السعودية على رأس وفد من الخارجية ليواصل جولته التفقدية لأوضاع المنطقة العربية .

وأكد المستشار أحمد أبو زيد , المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية , بأن الولايات المتحدة دعت إلى عقد مؤتمر وزارى موسع تشارك فيه أكثر من 43 دولة للتحالف الدولى ضد تنظيم داعش .

وتأتى هذه المشاركة على مستوى وزراء خارجية الدول أعضاء التحالف , بالإضافة إلى مشاركة عدد من وزراء الدفاع بالدول المشاركة فى عمليات عسكرية ضد التنظيم فى سوريا والعراق.

ومن المقرر أن تشهد زيارة شكرى إلى عاصمة الولايات المتحدة عقد اجتماعاً وزارياً رباعياً دعت إليه الولايات المتحدة للتشاور حول مستجدات الوضع فى ليبيا .

وسوف يشارك فى حضور المؤتمر كل من الولايات المتحدة ومصر وإيطاليا والإمارات , بالإضافة إلى مشاركة الوزير فى اجتماع وزارى آخر صباح يوم أمس الخميس 21 يوليو دعت إليه “فيديريكا موجيرينى” الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبى .

وذلك لمناقشة مستجدات القضية الفلسطينية والجهود المبذولة لدعم عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *