الرئيسية / اخبار العالم / من هم طائفة البهرة عقيدتهم وموطنهم الاصلى
من هم طائفة
طائفة البهرة موطنها الهند

من هم طائفة البهرة عقيدتهم وموطنهم الاصلى

طائفةالبهرة هم طائفة جاءت منذ الازل إلى الهند وجعلتها موطناً لها ومنهم من يعيش فى اليمن , ينتمون الى امامهم المستعلى يتبع الطائفة الاسماعيلية المستعلية والبهرة معناها التاجر او التجارة والبهرة لفظ هندى , البهرة هم جماعة يهتمون بالصلاة والمساجد واركان الاسلام عموماً وليس لهم دور سياسي ولا لهم فى النزاع السياسى , ولهم عقيدة تشبه الشيعة .

طائفةالبهرة لها سمات تميزها , الرجال لهم زى موحد ومتشابه كما أن النساء لهم ايضاً لهم زى موحد وبالرغم من انهم يعملون فى التجارة لا يميلون الى الاختلاط  الا مع ذويهم من نفس الطائفة والتى لها فروع فى بلاد كثيرة , كما إنهم يحرصون على حسن المعاملة والاعمال الخيرية كمساعدة الفقراء والمساكين , وبناء المساجد والمدارس والمستشفيات وكثير من اعمال البر .

عقيدة طائفة البهرة وموطنهم

يُذكر أن طائفة البهرة كان موطنهم فى المدينة المنورة ثم الجزائر وايضاً انتشروا فى دولة تونس كما أن لها اصل فى مصر حيث ينتمون الى الفاطميين الذين كانوا يحكمون مصر وكانوا يعيشون قبل ذلك فى مصر ثم هاجروا واستقروا فى عدة دول منها الهند واليمن ودوله الامارات العربية المتحدة وكذلك فى دولة بكستان , ولكن الاستقرار الاكثر فى الهند حيث فى الهند تنتشر ديانات ومذاهب مختلفة ويوجد حرية للعقيدة .

عقيدة طائفة البهرة تعتقد بأن الله لا موجو ولا غير موجود وينفون عن الله العلم والجهل , ويعتقدون أن النبوة شئ مكتسب وأى فرد ممكن أن يصبح نبى بشئ من المجاهدة والعبادة , ومن اركان الاسلام عندهم ودعائمه الولاية للامير وطاعته , ثم الطهارة والصلاة والصوم والزكاة والجهاد والحج .

وطائفة البهرة تنقسم الى بهرة داوودية وموطنهم الهند وطائفة السليمانية  وموطنهم اليمن , وهم لا يصلون فى المساجد حيث لهم مساجد خاصة ولكنهم يحجون كبقية المسلمين ورئيسهم وزعيمهم يدعى مفضل سيف الدين.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *