الرئيسية / اخبار التعليم / اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الثلاثاء 19/7/2016 : التعليم تعلن عن تنظيمها دورة تدريبية لـ 60 معلم من مدارس الصم والبكم
نتيجة الثانوية العامة 2016
وزارة التربية والتعليم في مصر

اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الثلاثاء 19/7/2016 : التعليم تعلن عن تنظيمها دورة تدريبية لـ 60 معلم من مدارس الصم والبكم

نتابع معكم اخرر اخبار وزارة التربية والتعليم التى جاءت اليوم الثلاثاء الموافق 19/7/2016 والتى إشتملت على إعلان الوزارة عن تنظيمها دورة تدريبية لـ 60 معلم .

وقد جاءت التفاصيل التى أعلنت عنها الوزارة فى الآتى :

التعليم تعلن عن تنظيمها دورة تدريبية لـ 60 معلم من مدارس الصم والبكم

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن توليها كافة المهام التى تعمل على تطوير مدارس ذوى الإجتياجات الخاصة , وذلك بتنظيم الإدارة المركزية للتربية الخاصة التابعة للوزارة التربية والتعليم  .

حيث تشتمل الدورة التدرريبية إعتماد 60 معلمًا من مدارس الصم من جميع المديريات كمدربين لغة الإشارة , فى إطار التعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا  المعلومات الخاص بتدريب (1500) معلم من مدارس الصم، على أول قاموس إشارى أكاديمى موحد .

 و أضافت الوزارة انها قد إنتهت من كافة بنود هذا البرتوكول والذى يهدف إلى تدريب (5400) معلم تربية خاصة , بالإضافة إلى دمج (1000) معلم بصرى و(1500) معلم فكرى و(1500) معلم سمعى و(1400) معلم دمج) .

ويأتي ذلك فى إطار خطة التنمية المهنية للمعلمين  والمعلمات  بمدارس التربية  الخاصة  والدمج التى يشرف على تنفيذها مدير عام  تنمية  التربية  الخاصة.

وإستكمالاً لخطة الوزراة العامة فى تطوير التعليم فى مصر , فقد قرر الدكتور الهلال الشربينى , وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى  , إستبعاد 11 موظفاً بإدارة التعليم الخاص بالوزارة، .

وذلك بعد أن حصلت الوزارة على تقارير تؤكد تقصيرهم فى العمل وعدم تنفيذ المهام المكلفين بها , بالإضافة إلى المذكرة حسام أبو المجد , رئيس قطاع شئون مكتب الوزارة , على الوزير على أن يتم توزيعهم فى إدارات أخرى بالوزارة .

و الجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم بكافة مسئوليها يعملون على تطوير المنظومة التعليمية بكافة قطاعاتها حتى تواكب التقدم التعليمى الملموس فى العالم  وترفع من مستوى الطلاب الذين يمثلون عماد المجتمع .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *